معرض “منتجين 2020” لبنة أساسية للنهوض بالمشاريع المتوسطة

شام تايمز – بيسان خلف

يشارك 77 منتجاً من حلب متخصصين بالصناعات الصغيرة والحرفية في المجالات الغذائية وصناعة المفروشات والألبسة والصناعات اليدوية في معرض “منتجين 2020″، ويشكل المعرض منصة للتسويق والترويج الداخلي والخارجي لمنتجات من معامل وورشات دمرت معظمها جراء الإرهاب واستطاع أصحابها إعادة تشغيلها رغم كل العقبات التي واجهتهم.

وأكد عدد من المنتجين في المعرض لـ “شام تايمز” أن غالبية الصعوبات التي واجهتهم هي ارتفاع الأسعار، وإعادة ترميم محالهم التجارية التي تدمر معظمها خلال الحرب على سورية، إضافة إلى صعوبة تصريف المنتجات في ظل الغلاء المعيشي.

وأوضح المحلل الاقتصادي “حيان سلمان” ” لـ “شام تايمز” أن “هناك صعوبات كبيرة تواجه المشاريع الصغيرة نذكر منها سوء الخدمات المقدمة لهم مثل عدم توفر مستلزمات الطاقة الكهربائية وارتفاع سعر المحروقات، ما يضعف قدرتهم التنافسية وعدم انفتاحهم على الأسواق الخارجية وعدم معرفتهم لمتطلبات السوق الخارجية”.

وأضاف: “في بعض الأحيان تواجههم الصعوبات التمويلية لأن أكثرهم من فئة الشباب ويعتمدون على النمط الأسري، وأغلب هذه المشاريع “الصناعية والزراعية” لا يتجاوز عدد أفرادها بين 3 و5 أشخاص، ولديهم مدخرات حولوها إلى قنوات استثمارية، لذلك اقترح إنشاء صندوق خاص لأحد المصارف سواء الصناعية أو الزراعية لتلقي طلباتهم وتأمين التمويل اللازم لهم على أن يتم جدولة هذه القروض بما يتناسب مع تصريف منتجاتهم”.

ويوفر معرض “منتجين2020” فرصاً كبيرة للتجار ولرواد الأعمال للتعرف إلى منتجات مميزة صنعت في حلب وبأسعار منافسة مع الإشارة إلى أن أبواب المعرض تفتتح للزوار من الساعة الرابعة عصراً وحتى الساعة التاسعة مساءً.

شاهد أيضاً

“سالم”: قرار ارتفاع أسعار الغاز لا يمس المواطنين!

شام تايمز – متابعة رأى وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “عمرو سالم” عبر صفحته الشخصية …

اترك تعليقاً