شواء “المارشميلو” للأطفال بأيدي منتجي حلب

شام تايمز – آمنة ملحم

إقامة حفل شواء للأطفال بطعم من نوع خاص لم يعد أمراً مستغرباً أو مستبعداً، وليس باستخدام اللحم ولا الدجاج هذه المرة، بل باستخدام طعام له نكهة خاصة لدى الأطفال يدعى “شواء المارشميلو”.

أكلة محببة للأطفال تتلقفها عيونهم في الأسواق فتدفعهم لشرائها بكثرة، ولكنها غالباً تدخل الأسواق السورية عن طريق التصدير وتطرح بأسعار عالية، من هنا جاءت فكرة مشروع Handmade marshmallow الذي تشرف عليه المنتجة الحلبية “سونالى غزال” أحد المنتجات المشاركات في معرض منتجين 2020 الذي انطلقت فعالياته في التكية السليمانية بدمشق.

وتحدثت “غزال” لشام تايمز عن انطلاقة الفكرة، وأنها جاءت من احتكاكها بالأطفال كونها مديرة مدرسة، حيث لاحظت اهتمامهم بالمارشميلو وهي فكرة راودتها قبل الأزمة، إلا أن تنفيذها جاء لاحقاً بالشراكة مع ورشة عمل مكونة من عشر أشخاص، منهم نساء وشبان وبمعدات منزلية صغيرة رأى مشروعهم النور، واستطاعوا إنتاج المارشميلو بعد تجارب عدة أجريت ونجحوا بها، وبتشجيع من المحيط توسع المشروع، وافتتحوا محلاً تجارياً في العزيزية بحلب لبيع منتجهم.

ويهدف مشروع “المارشميلو” إلى طرحه بسعر أقل من المنتج الأجنبي الذي غالباً ما يصل جافاً للأطفال وفق “غزال” التي نوهت بمنحه نكهة حلبية عبر إضافة الفستق الحلبي له والورد المجفف، وكذلك طرح فكرة الشواء ليضفي نكهة جديدة عليه وطابع الفرح لدى الأطفال.

مشروع كان لها حلما قبل الحرب لكنه اليوم بات حقيقة، فالأمل دائما ًيرافق السوريين على حد تعبير “غزال” التي أعربت عن سعادتها بالمشاركة بمعرض “منتجي ٢٠٢٠” علّه يكون نافذة للتوسع بالمشروع ورقعة انتشاره لتمتد لكافة المحافظات السورية.

شاهد أيضاً

“سالم”: قرار ارتفاع أسعار الغاز لا يمس المواطنين!

شام تايمز – متابعة رأى وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “عمرو سالم” عبر صفحته الشخصية …

اترك تعليقاً