معلنون لمؤسسة الإعلان في حماة: “ما عَمتوَفِّي معنا”

شام تايمز _ حماة _ أيمن الفاعل

أكد مدير فرع المؤسسة العربية للإعلان بحماة “عماد إبراهيم” في حديث لـ “شام تايمز” أن إيرادات الإعلانات الطرقية زادت بنسبة الضعف لتبلغ 24 مليون ليرة سورية خلال عام 2019 مقارنة بالعام السابق الذي حقق فقط 12.700 مليون ليرة سورية، كما ازدادت عموماً نسبة الإيرادات الإجمالية في 2019 مقارنة بالعام السابق له حتى 20% لتكون التحصيلات الكلية 110.326 مليون ليرة سورية.

وبحسب “إبراهيم” فإن التحصيلات تضمنت الإعلان الصحفي الرسمي والإعلان الصحفي التجاري والإعلان الطرقي، مرجعاً ذلك إلى حالة الاستقرار الذي تنعم به المحافظة وانتشار إعلانات السيارات الجوالة، يضاف إلى ذلك وجود شركة خاصة متخصصة في الإعلان نشّطت قطاعه وزادت من إيراداته.
وأشار المسؤول الحكومي إلى وجود تأخر وعوائق في الحصول على إيرادات الإعلان لكل من شرائح الأطباء والمهندسين والصيادلة وأصحاب المحلات التجارية الصغيرة الذين يتذرعون بعدة حجج منها التأجيل أو “ما عَمتوَفِّي معنا” وذلك لعدم الدفع أو المماطلة فيه لتأجيل التزاماتهم، علماً أن فرع المؤسسة يراسل نقاباتهم في بداية كل عام لحثهم على دفع الرسوم.

وأوضح “إبراهيم” بالنسبة للشركات التي ترتبت عليها ذمم مالية كبيرة، فقط خمسٌ منها تعمل في مجال البرادات وأعمال الدهان والأدوات المنزلية وغيرها، لكن ليس من صلاحية المؤسسة في حماة مقاضاتها لذلك تم رفع قائمة بأسماء أصحابها ووكلائها إلى الإدارة العامة للمؤسسة العربية للإعلان لإجراء اللازم بحقها.

وأضاف إلى أن عدم وجود نظام “الأتمتة” في العمل يضاعف من صعوباته، والتي تساعد على حساب ذمم المعلنين لعدة سنوات فتختصر الوقت والعديد من المراجعات.

في السياق لفت مدير فرع حماة للمؤسسة العربية للإعلان إلى العمل على دراسة مع مجلس مدينة حماة من خلال لجنة الإزالة الفرعية لموضوع إزالة اللوحات القائمة المشوهة، من أجل الاعتماد على نماذج موحدة تعطي جمالية للشوارع الرئيسية وتنار بمصادر الطاقة البديلة، منوّهاً إلى أن المؤسسة ستقوم بتجريبها مبدئياً في حماة ـ شارع أبي الفداء.

ويعمل في المؤسسة العربية للإعلان في حماة 16 موظفاً بما فيهم ثلاثة موظفين جُدُد، عُينوا منذ الشهر الماضي وكُلِّفوا في عمل الإعلان الصحفي الرسمي، نظراُ للحاجة إليهم.

شاهد أيضاً

سياحة دمشق تطلق معرض أزهار الخريف في خان أسعد باشا

شام تايمز – متابعة افتتح معاون وزير السياحة “نضال ماشفج” معرض أزهار الخريف الذي تقييمه …

اترك تعليقاً