مشاريعٌ شبابية تُبصر النور في فعالية التكية السليمانية

شام تايمز – سارة المقداد

وسط العاصمة دمشق، وإلى الغرب من ساحة الشهداء (المرجة)، بدأت فعاليات صناعية متنوعة بين الصناعات الغذائية، صناعة المفروشات، الألبسة والصناعات اليدوية، بالتعريف عن منتجاتها، وذلك في معرض “منتجين 2020” داخل التكية السليمانية.

ويحمل المعرض داخل أقسامه العديد من المشاريع القديمة الموروثة أبّاً عن جد، ويقابلها مشاريع شبابية بدأت تبصر النور عن جديد، كمشروع الأساسات المعمارية.

المهندس المعماري “عدنان الدباغ” أحد المشاركين في المعرض، بيّن لـ “شام تايمز” أنه من المتخرجين الجدد، والمشروع الذي يُشارك فيه هو ورفاقه عبارة عن أساسات معمارية، قائلاً: “لدينا ماكينة ليزر لعمل منتجات الليزر، وجاء ذلك بعدما بدأت فكرتنا “اسكتش على الورق”.. وها نحن نطبقها اليوم على الواقع”.

وأشار “الدباغ” إلى أن المعرض فرصة لصالح مشروعهم، خصوصاً من ناحية تقديمه المساعدة للوصول إلى المحافظات، مُبيّناً أن منتجاتهم تستطيع تغطية سوق حلب، فإذا انتشرنا في كافة المحافظات سنحقق فعالية أكبر ودخل مادي أكبر حسب قوله.

ويضم المعرض 137 مُنتجاً من حلب، ويتبعون إلى 77 شركة، ويفتتح أبوابه للزوار من الساعة 4 عصراً ولغاية الساعة 9 مساءً، ويستمر لغاية 6 تشرين الثاني 2020.

شاهد أيضاً

اختتام معرض “ميديا إكسبو سيريا 2021” وسط إقبال كثيف

شام تايمز – حسن عيسى اختُتمت، السبت 23 تشرين الأول”، فعاليات معرض سورية الدولي للإعلام …

اترك تعليقاً