وصول شحنة مساعدات طبية من باكستان إلى دمشق

شام تايمز – سورية

وصلت إلى مطار دمشق الدولي، الثلاثاء، أول شحنة مساعدات طبية مقدمة من جمهورية باكستان، تحتوي على وسائل الحماية الشخصية للعاملين في قسم العزل الصحي، وأدوية ومستلزمات طبية، بهدف تعزيز استجابة المؤسسات الصحية في سورية للتصدي لجائحة كورونا وذلك على متن الخطوط الجوية الباكستانية.

وعقب استلام المساعدات، أعرب نائب وزير الخارجية والمغتربين “فيصل المقداد”، عن تقدير الشعب السوري لهذه المساعدات من قبل الأصدقاء في جمهورية باكستان الإسلامية، مشيراً إلى أن المساعدات هدية من الشعب الباكستاني إلى الشعب السوري لتعزيز رصيد الدولة السورية من المواد الطبية والأدوية للاستمرار في مواجهة فيروس كورونا.

وأوضح “المقداد” أن شحنة اليوم هي أكبر شحنة تستلمها سورية خلال الأزمة الصحية وهي تعبر عن غيرة حقيقية من قبل الأشقاء في الجمهورية الباكستانية على الشعب السوري وصحته.

ووجه “المقداد” التحية إلى باكستان قيادة وشعباً لوقوفها إلى جانب سورية ليس فقط في الأوضاع الصحية الصعبة، وإنما في العمل المشترك ضد الإرهاب، مشدداً على وقوف سورية مع كل الشعوب الشقيقة واستمرارها في مواجهة هذه الجائحة والتغلب عليها.

بدوره أشار السفير الباكستاني بدمشق “سعيد محمد خان” إلى أنه من خلال التعاون بين الحكومتين الباكستانية والسورية والاهتمام الكبير بتعزيز العلاقات بين البلدين، تم الاتفاق على إرسال مساعدات طبية خاصة بالتصدي لفيروس كورونا زنتها 25 طناً من المساعدات المهمة، التي تساعد في تخفيف المعاناة في هذا المجال.

ولفت “محمد خان” إلى أن المساعدات تتضمن مواد شخصية للحماية والوقاية وسيتم توزيعها على المستشفيات والجهات المعنية في وزارة الصحة للمساعدة في الوقاية من كورونا.

وكان في الاستقبال من الجانب السوري معاون وزير الصحة الدكتور “أحمد خليفاوي”، والسفير “رضوان لطفي” مدير إدارة آسيا في وزارة الخارجية والمغتربين.

شاهد أيضاً

اختتام أعمال الجمعية العامة لمنظمة السياحة بدورتها 24

شام تايمز – متابعة اختتمت أعمال الجمعية العامة لمنظمة السياحة بدورتها 24 بحضور وزير السياحة …

اترك تعليقاً