تكيّةُ دمشق تستضيف منتجي حلب في “منتجين 2020”

شام تايمز – سارة المقداد

تستضيف التكية السليمانية بدمشق، الاثنين، 137 مُنتجاً من حلب، معظمهم من الشباب، ويتبعون إلى 77 شركة، بعد أن تدمرت معامل وورشات معظمهم، واستطاعوا إعادة تشغيلها من جديد وذلك تحت شعار “المنتج بطل حقيقي” في فعاليات معرض “منتجين 2020”.

وسيشاهد زوار “منتجين 2020” على مدى خمسة أيام، أفضل ما توصل إليه المنتجون القادمون من العاصمة الاقتصادية “حلب” في مشاريعهم الصغيرة والمتوسطة، ومنتجاتهم المتنوعة بين الصناعات الغذائية، صناعة المفروشات، الألبسة والصناعات اليدوية.

صاحب مجموعة “شرقي” للغذائيات المُنتج “انطون شرقي” أكد لـ “شام تايمز” أنه يشارك بالمعرض لتقديم أفضل ما وصل إليه خلال الحرب، فالعديد من الشباب الحلبيين بدأوا من الصفر، وهذا المعرض هو فرصة عُمر لكل من يريد التوسع في عمله، وإرسال منتجاته إلى محافظات سورية أُخرى دون أن تحصر في حلب.

بدوره صاحب شركة “هزيم” لصناعة الألبسة الرجالية “رامي هزيم” قال لـ “شام تايمز” إنه يتأمل خيراً في المعرض، من ناحية وجود تجار لتقوية التسويق، وللتعرف على مكاتب الجُملة والمسوقين الكبار، مشيراً إلى أن ترتيبات المعرض توحي بشيءٍ جيد.

بدوره المنتج “هوسيب ارميناك” اختصر جوابه، قائلاً لـ “شام تايمز”: الخدمات المُقدّمة في المعرض ممتازة جداً، لذلك أسعى لتطوير إنتاجي أكثر.

وشهدت حلب التي كانت رئة سورية الاقتصادية أصعب المعارك التي أدت إلى تدمير ما يقارب من نصف المدينة، بعد أن كانت محوراً اقتصادياً هاماً، ومدينة تجارية وصناعية بامتياز، وخطّ الدفاع الأول عن الاقتصاد السوري، كما تمتلك أقدم غرفة للتجارة في منطقة الشرق الأوسط والوطن العربي برمته، حيث أُنشئت غرفة تجارة حلب عام 1885.

ويفتتح المعرض أبوابه للزوار من الساعة 4 عصراً ولغاية الساعة 9 مساءً، ويستمر لغاية 6 تشرين الثاني 2020.

شاهد أيضاً

وزير الكهرباء: تشكيل لجنة للتحقيق في تجاوزات شركة حماة تطال المدير العام الحالي

شام تايمز – متابعة أكد وزير الكهرباء “حسان الزامل” أن الحماية الترددية هي ضرورة ملحة …

اترك تعليقاً