مدينةٌ صناعيّة جديدة في جبلة تواكب الحرف الصناعية خلال 2021

شام تايمز – اللاذقية

أعلن مجلس مدينة جبلة بمحافظة اللاذقية عن العمل على إشادة مدينة صناعية جديدة حديثة، تواكب تطور الحرف الصناعية وذلك مع مطلع العام القادم.

وكشف رئيس مجلس مدينة جبلة “أحمد قناديل” لـ “شام تايمز” أن قرار استملاك المنطقة الصناعية مأخوذ منذ سنوات عديدة، ولكن بعد اعتراض الأهالي في المنطقة على تشييدها ومجيء الحرب، تم إيقاف المشروع حينها، مشيراً إلى أنه يتم العمل مع الإنشاءات العسكرية على تأمين سكن بديل للمتضررين من استملاك أراضي المدينة الجديدة الواقعة على العقارات من رقم ( 4177 ) إلى (4173) وبناء على ذلك سيقوم مجلس مدينة جبلة بإنشاء مساكن بديلة لهم على العقار 1272 صليب بعد أن أنهيت جميع الاتفاقيات المبدئية مع مؤسسة الإنشاءات العسكرية التي ستقوم بإنشاء هذه المساكن بداية من مطلع العام القادم 2021 م.

وبيّن “قناديل” أنه تم استملاك الأرض المناسبة للمدينة الصناعية والتي تقع شمال شركة الغزل بجانب مطحنة جبلة على مساحة تقدر بـ 131 دونماً، حيث ستقوم ورشات المجلس بتنفيذ البنى التحتية من (تمديدات مياه حلوة، صرف صحي، شبكات توتر كهربائي متوسطة الاستطاعة.

وأكد “قناديل” أن المدينة الجديدة ستوفر الكثير من فرص العمل خصوصاً لعوائل جبلة التي تجاوز عددهم 1500 عائلة، وستدعم الحركة الصناعية والتجارية للمدينة.

وكان مجلس مدينة جبلة أنهى مؤخراً أعمال إشادة 25 محلاً بالمدينة الصناعية، وطرحت جميعها للاستثمار وهي قيد المباشرة بالعمل الفعلي.

شاهد أيضاً

تحديد سعر مبيع بذار الشوندر السكري بـ 30000 ليرة

شام تايمز – متابعة حددت رئاسة مجلس الوزراء سعر مبيع الكيلو غرام الواحد من بذار …

اترك تعليقاً