10 مليارات ل. س إيرادات الفنادق من “السياحة” في 2020!

شام تايمز – دمشق

ساهمت وزارة السياحة في 2020 بـ 10 مليارات ليرة سورية لأعمال الفنادق، بزيادة 21% عن قيمة أعمالها العام الماضي، وفقاً لوزير السياحة “محمد رامي مرتيني”.

وبيّن “مرتيني”  خلال جلسة مجلس الشعب أن موازنة الوزارة ستكون 5.4 مليار ليرة العام القادم، مشيراً إلى أنه تم أيضاً إرساء 10 عقود استثمارية بقيمة ألف مليار ليرة (1 تريليون ل.س)، وتؤمن 2,500 فرصة عمل في دمشق وحلب واللاذقية وطرطوس.

وكشف “مرتيني” عن دخول 313 منشأة سياحية جديدة في الخدمة بقيمة 412 مليار ليرة، بينما تم إعادة 17 منشأة تضررت بفعل الحرب بقيمة 154 مليار ليرة، مؤكداً ضرورة معالجة المشاريع السياحية المتعثرة وإيجاد الحلول لإقلاعها وتطويرها، وفقاً لـ “الوطن”.

وأعلن انسحاب جميع الشركات التي كانت تعمل في السوق السورية، ولم تبقى سوى شركة واحدة، مؤكداً ضرورة تطوير قطاع الاستثمار السياحي، مشيراً إلى أنه سيتم قريباً تغيير اسم الشركة السعودية السورية التي تساهم فيها الوزارة بنسبة 35%.

وقال الوزير: “قطاع السياحة كان أول المتضررين من وباء كورونا، خاصة بعد حظر التنقل بين دول الجوار وإغلاق المنشآت السياحية لفترة معينة”.

ولفت “مرتيني” إلى ملاحظة وجود تراخي في تطبيق الإجراءات الاحترازية سواء من بعض مديريات السياحة أو المنشآت، كاشفاً أنه يتم العمل على إحداث الشركة الوطنية للإدارة الفندقية كأحد الحلول للتغلب على العقوبات المفروضة على سورية، والتي طالت أيضاً القطاع السياحي.

 

 

شاهد أيضاً

التسليف الشعبي” و”التوفير” يدرسان زيادة سنوات تسديد قروض الدخل المحدود

  شام تايمز – متابعة يبحث مصرفا “التسليف الشعبي” و”التوفير”، خطة لإمكانية زيادة سنوات تسديد …

اترك تعليقاً