السوريون مصدومون من قرار “الحكومة الرشيدة” برفع سعر المازوت

شام تايمز – مارلين خرفان

أثار قرار رفع سعر المازوت الصناعي والتجاري الحر إلى 650 ليرة، ليل الاثنين، صدمة كبيرة لدى السوريين المنتظرين وعود وقرارات وحلول الحكومة الجديدة التي من المفترض أن تخدم الصالح العام، وسط أوضاع اقتصادية مأساوية توحي بالعجز التام.

تقول الموظفة في القطاع الخاص “ميادة، أ” لـ “شام تايمز”.. “لا نفهم من أين تنبع هذه القرارات بالضبط، باعتقادي أن الصناعي سيرفع أسعار السلع التي سيشتريها التاجر، والتاجر يرفع أسعار السلع التي يحتاجها المواطن، ترفع لهم القبعة”.

وأشارت “أم جعفر ربة منزل” أن رفع سعر المازوت الصناعي والتجاري يؤثر على كل مناحي الحياة فكل شيء له علاقة بالمازوت سترتفع سعره، وتقول بحسرة.. “يعني سائق السرفيس رح يرفع التسعيرة لأنو هوي عم يشتري حر، ورغيف الخبز اللي عم نقدر ناكلو اليوم بكرا بدو يغلى”.

ورأى الموظف الحكومي ” ريان، أ” أن مثل هذه القرارات يجب أن يتم التصويت عليها من قبل أعضاء مجلس الشعب، مضيفاً أنه من المفترض أن ينظر المعنيون إلى الفقر المدقع الذي يعاني منه المواطن وبعدها يتم اتخاذ القرار.

وكعادتهم، لا يكاد يفلت قرار “مخيب للآمال” من سخرية السوريين الذين عبروا عن ذلك بقولهم: ” الحكومة بتسهر على راحتنا لهيك أعلنت عن القرار الساعة 11 ليلاً”.

شاهد أيضاً

“زراعة اللاذقية” تحدد موعد صرف تعويضات الدفعة الثانية لمتضرري الحرائق

شام تايمز – متابعة تبدأ مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي باللاذقية صرف تعويضات الدفعة الثانية للمتضررين …

اترك تعليقاً