“التجاري السوري” يصدر قراراً يستفز أبناء المنطقة الشرقية!

شام تايمز – الحسكة

أثار قرار الإدارة العامة للمصرف التجاري السوري باستيفاء مبلغ 6 آلاف ليرة سورية على الإيداع أو التحويل لكل مليون ليرة، وذلك في مصارف مدن الحسكة والقامشلي ودير الزور، ردود أفعال عديدة وصَفت القرار بـ “المجحف”.

مدير المركز الإذاعي والتلفزيوني بمحافظة الحسكة “فاضل حماد،” قال على حسابه في “فيس بوك” إن القرار “مجحف بحق أبناء الحسكة”، لافتاً إلى أن القرار دفع شركات التحويل المحلية لاستغلال التجار والمتعاملين، من خلال فرض مبالغ تصل إلى 20 ألف ليرة سورية عن كل مليون ليرة.

وتساءل “الحماد” في منشوره عن سبب تخصيص “أبناء المنطقة الشرقية – فقط – بهذا القرار المجحف دوناً عن باقي المحافظات السورية”، مشيراً إلى أن عمولة التحويل في باقي المحافظات هي 900 ليرة سورية فقط عن كل مليون ليرة.

بدوره كتب الإعلامي “غازي عبد الغفور” على صفحته: “أخر إبداعات عباقرة المصرف التجاري السوري.. استيفاء مبلغ 6000 ل.س على الإيداع أو التحويل لكل مليون ليرة سورية في مصارف الحسكة والقامشلي وديرالزور، بينما عمولة التحويل التي على المواطن دفعها في المحافظات الاخرى 900 ل.س على كل مليون!! فماذا يعني هذا القرار الغبي؟ هل الحسكة ودير الزور دولة ثانية مثلا!؟”.

وعلق @Elie Miro: أولا هذا مخالف للدستور والقوانين لأن القوانين تطبق على الجميع ولا يجوز الاستثناء في تطبيقها، وقرار إدارة لا يجوز أن يخالف القوانين إلا إذا أهل هذه المحافظات من كوكب آخر وسوف يضر بالمصرف نفسه لأنه سيؤدي إلى عدم التعامل مع الصرف صاحب القرار، ويجب دراسة أي قرار قبل الإصدار ألا يكفي أهل المحافظة همومهم لكي يضاف هم آخر”.

أما @Ghifar Abdulky قال.. “للأسف ماتزال بعض العقليات في إداراتنا تتعامل مع الجزيرة السورية وكأننا من عالم آخر والسؤال إلى أين يريدون الأمور أن تتجه؟!”.

شاهد أيضاً

مدير آثار السويداء لـ “شام تايمز”: لا تفاصيل لكم حتى نشرها في الإعلام الرسمي وصحيفة الوطن!

شام تايمز – خاص – ديما مصلح امتنع مدير الآثار في السويداء “نشأت كيوان” عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *