الفروج رح يرخص “نسبياً”.. منشأة دواجن حلب عادت للعمل!

شام تايمز – حلب – اسراء جدوع

بعد توقف حوالي 9 سنوات جراء الحرب والاضرار التي لحقت بالمنشأة، عادت أول حظيرة في منشأة دواجن حلب للعمل والإنتاج، بإطار الدعم الحكومي المقدم لتسهيل عودة مربى الدواجن إلى التربية والإنتاج من خلال منح القروض لإعادة إقلاع المنشأة.

وكشف “د.ياسين دياب” مدير منشأة الدواجن بحلب لـ”شام تايمز” أنه وفي خطوة أولى سيتم تأهيل سبعة حظائر، ثلاثة منها لتربية الفروج والدجاج، وثلاثة حظائر لتربية الدجاج البياض وواحدة لرعاية الصيصان.

وبين “دياب” أنه سيتم تأمين كافة المستلزمات لتربيتها من أعلاف وأدوية ولقاحات وكافة التجهيزات بعد أعمال التأهيل التي ستشمل البنية التحتية وتأمين الطاقة الكهربائية للحظائر.

وأوضح مدير المنشأة أن انتاجها من الدواجن سيكون من خلال تربية فوج خلال مدة 40 يوم ليصبح جاهز للتسويق والمساهمة في عرض مادة الفروج في الأسواق، وبالتالي سيساهم في تخفيض الأسعار بشكل نسبي يناسب المواطنين.

ووضعت المنشأة حوالي 5000 صوص بعد الموافقة على المباشرة لتنفيذ العقد المبرم مع الشركة العامة للبناء والتعمير، لإعادة تأهيل سبعة حظائر وستضمن الأعمال الانشائية والبنى التحتية وأبار بقيمة 751 مليون ليرة سورية لمدة 9 أشهر.

شاهد أيضاً

رفع الطاقات الطحنية في المطاحن بجهود عمالها

شام تايمز – متابعة أكدت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، اليوم الأحد، أن خطتها مستمرة …

اترك تعليقاً