تجهيز منشأتين لتصنيع العصائر في اللاذقية

شام تايمز – اللاذقية

كشف مدير الصناعة في اللاذقية “رحاب دعدع” عن تجهيز منشأتين جديدتين لتصنيع العصائر الطبيعية، بعد أن تم الترخيص لهما، وتتخصصان بصناعة العصائر والشرابات الطبيعية في المحافظة، ويتم العمل على إجراءات التحضير والتجهيز لهما.

وأكد “دعدع” لصحيفة “البعث” منح ترخيص لمنشأة بموجب قرار 210. ل  بناءً على أحكام القانونين 21 و82 المتعلقين بتنظيم الصناعة وتشجيعها، وعلى المرسوم التشريعي رقم 50 لعام 2006 بطاقة إنتاجية قدرها 1500 طن و8 ساعات عمل يومياً لإنتاج عصائر وشرابات طبيعية ضمن عبوات من سعات مختلفة، مبيناً أنها تعتمد على المواد الأولية المحلية المتوفرة، وتحقق الآلات المنفذة بيانات الإنتاج وغاية المشروع والتقيد بالمواصفات السورية للمنتجات المراد تصنيعها.

وفيما يتعلق بالآلات والأجهزة المدرجة في تجهيز المنشأة، أوضح “دعدع” أنها تشمل أجهزة استقبال وغسل الفواكه وسير تلقيم وقشر الفواكه وعصرها ووحدة تصفية العصير وخزانات مواد أولية ووحدة تكثيف العصير ووحدة تكثيف البخار وخزانات ترقيد المكثف ووحدة تعقيم وبسترة ووحدة تعبئة آلية ومجموعة من التجهيزات والآلات الجديدة المتطورة الشاملة لكل حلقات ومراحل التصنيع واحتياجاتها ومستلزماتها مع أجهزة مخبرية.

ولفت إلى أنه تم الترخيص لمشروع منشأة لإنتاج العصائر الطبيعية من الحمضيات والفواكه وإنتاج مكثفات الفواكه والكونسروة وزيوت قشور الحمضيات والشرابات وتعبئتها في محافظة اللاذقية والمشمّل بموجب المرسوم التشريعي رقم 8 لعام 2007، وتشمل الطاقة الإنتاجية السنوية، العصير الطبيعي 100طن ، وعصير الفواكه 200 طن، ومكثفات طبيعية من الحمضيات 300 ، ومكثفات فواكه مختلفة300 طن ، والكونسروة بأنواعها 1300 طن، وزيوت قشور الحمضيات100 طن ، وشرابات من مكثفات الفواكه والحمضيات 500 طن، ومخلفات تستخدم في صناعة الأعلاف وغيرها 1300 طن.

وأشار مدير الصناعة إلى تجهيز المنشأتين بكل احتياجات العمل والإنتاج، لافتاً إلى الأهمية الإنتاجية لمثل هذه المنشآت كونها منشآت للتصنيع الزراعي بما يعكس وينسجم مع التوجه الحكومي لتشجيع هذه المنشآت والمشروعات التي تساعد في تصريف وتصنيع وتسويق الإنتاج الزراعي بما يحقق قيمة اقتصادية مضافة للإنتاج الزراعي، كما أنها تحقق دوراً تشغيلياً في سوق العمل.

شاهد أيضاً

“لساتها دراسة ومو خبز غير مدعوم”.. خبز بسعر التكلفة!

شام تايمز – متابعة كشف مدير عام المؤسسة السورية للمخابز “مؤيد الرفاعي”، عن وجود دراسة …

اترك تعليقاً