انطلاق مهرجان “صنع في سورية” بمشاركة 100 شركة

شام تايمز – دمشق

انطلقت في صالة مدينة تشرين الرياضية في البرامكة بدمشق، الأربعاء، فعاليات مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” في دورته الثالثة بعد المئة الذي تنظمه غرفة صناعة دمشق وريفها، ويستمر لغاية الـ 24 من الشهر الجاري وذلك بمشاركة نحو 100 شركة صناعية وطنية من مختلف القطاعات.

ووفقاً لوكالة “سانا”، تعرض الشركات المشاركة أكثر من 7 آلاف صنف من المنظفات والمواد الغذائية والمواد التحويلية من محارم وقرطاسية وألبسة مدرسية.

وأوضح معاون وزير الصناعة “بشار زغلولة” أن المهرجان يساهم في كسر حلقة الوساطة بين المنتج والمستهلك، ويحقق التنافس بين الشركات المنتجة ما ينعكس إيجاباً على انخفاض الأسعار والترويج للمنتج السوري، إضافة إلى كونه تأكيداً على دور القطاع الخاص الصناعي كشريك استراتيجي في التنمية الصناعية والإنتاج وتأمين السلع الأساسية للمواطنين، بأسعار مخفضة وتحديداً في القسم الخاص بمستلزمات المدارس من قرطاسية وملابس وحقائب.

من جهته، أكد عضو مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها “محمد أكرم الحلاق” على أهمية هذه الدورة لتزامنها مع موسم العودة إلى المدراس حيث تضمنت تشكيلات واسعة من المستلزمات كالقرطاسية والأدوات المدرسية بأسعار أقل من السوق بنحو 30 %.

وأشار رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان “طلال قلعه جي” إلى تقديم الشركات المشاركة منتجات متنوعة غذائية ومنظفات وألبسة الى جانب تشكيلة سلعية تلبي حاجات الأسرة وصناعات يدوية متميزة، لافتاً إلى أن المهرجان سيقدم لأسر الشهداء قسائم شراء مجانية

شاهد أيضاً

تعويض أضرار الأحوال الجوية في اللاذقية

شام تايمز – اللاذقية استفاد 33250 مزارعاً من تعويض أضرار الأحوال الجوية عبر صندوق التخفيف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *