“الجعفري”: السوريين يعانون من “قيصر”..والأمم المتحدة تتجاهل المطالب!

شام تايمز – الولايات المتحدة

أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة “بشار الجعفري” أن جميع السوريين يعانون اليوم جملة واسعة من الإجراءات القسرية المفروضة من قبل الولايات المتحدة، في ظل تجاهل الأمم المتحدة ومكتبها لتنسيق الشؤون الإنسانية لمطالب السوريين.

وأشار “الجعفري” إلى أن دمشق تقدمت بشكوى رسمية إلى الأمين العام للمنظمة الدولية في نهاية آيار، طالبت فيها الأمانة العامة بتحويل تصريحاتها إلى أفعال وتقديم تقرير حول الآثار الكارثية لـ “قانون قيصر” على الشعب السوري، ولم تتلق سورية إي رد منذ تقديمها.

وقال “الجعفري”: “الوضع القائم في البلاد ليس بحاجة لأقمار صناعية لجان تقصي حقائق لمعاينته فكم من طفل سوري حرم من التدفئة في منزله جراء العقوبات الأحادية المترافقة بنهب الاحتلال الأمريكي والميليشيات الانفصالية العميلة للنفط والغاز، وكم من مريض أو طفل حديث الولادة توفي جراء انقطاع الكهرباء عن حاضنات أو غرف عمليات بعض المشافي والمراكز الصحية أو نتيجة للحظر على استيراد المعدات الطبية الأساسية”.

وأوضح مندوب سورية الدائم في الأمم المتحدة أن “أوتشا قدمت إلى مجلس الأمن 68 تقريراً مكتوباً ومئات الإحاطات حول الوضع الإنساني في سورية وهي تقارير لم يجرؤ فيها وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية مارك لوكوك ولا سابقاه ستيفن أوبراين وفاليري آموس وكلهم بريطانيون على الحديث فيها بشكل واضح”.

شاهد أيضاً

وصول توريدات غاز ونفط خام إلى سورية

شام تايمز – سورية صرح مدير في وزارة النفط عن وصول ناقلتين محملتين بالغاز خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *