السورية للتجارة تبيع لوازم مدرسية بقيمة 745 مليون ليرة

شام تايمز – دمشق

وصلت مبيعات اللوازم المدرسية والقرطاسية واللباس المدرسي في جميع صالات المؤسسة السورية للتجارة بالمحافظات لأكثر من 745 مليون ليرة، وفقاً لمدير المؤسسة “أحمد نجم”.

وأوضح “نجم” لصحيفة “الوطن” أن هذه المبيعات تشمل كل اللوازم المدرسية التي تم طرحها في صالات المؤسسة منذ قرابة عشرة أيام قبل بدء العام الدراسي، مضيفاً أن الصالات شهدت إقبالاً جيداً من المواطنين للشراء وخاصة في الأسبوع الأخير قبل بدء الدوام المدرسي.

وأوضح أن الإقبال كان جيداً على صالات المؤسسة، لأن الأهالي انتظروا للتأكد من بدء العام الدراسي وقاموا بجولة في الأسواق وتأكدوا من وجود فروق في الأسعار المطروحة ضمن صالات المؤسسة عما هي عليه بالأسواق بنسب وصلت لحوالي 50% في بعض اللوازم المدرسية.

ولفت إلى أن ما طرحته المؤسسة من مواد هي من إنتاج محلي والبعض منها تم تصنيعها في المؤسسة مثل الدفاتر، ولذلك كان هناك إمكانية لتخفيض الأسعار ووضع هامش ربح بسيط جداً ما ساعد المؤسسة للمنافسة بالأسعار.

وأشار مدير السورية للتجارة إلى أن الصالات مستمرة بطرح اللوازم المدرسية والقرطاسية لحين انتهاء الطلب عليها، حيث يبدأ الطلب بالانخفاض بالتدريج مع بدء الدوام المدرسي.

وتبلغ القيمة التقديرية للوازم المدرسية والقرطاسية واللباس المدرسي التي طرحتها المؤسسة حوالى 2 مليار ليرة، في صالاتها بالمحافظات كافة.

شاهد أيضاً

المستلزمات الدراسية تدخل “ماراتون” الأسعار.. والأهالي “عم يركضوا وما عم يلحقوا”!

شام تايمز – جود دقماق تفاجأ السوريون بنشرة أسعار الكتب المدرسية لطلبة الثانوية العامة، وحسب …

اترك تعليقاً