“الزراعة” تقترح على “الدواجن” تأسيس شركة لاستيراد الأعلاف!

شام تايمز – دمشق

قرّر وزير الزراعة “حسان قطنا” تشكيل 6 فرق عمل متخصصة، لدراسة الصعوبات التي تعترض مربي الدواجن، بما فيها تكاليف الإنتاج وآلية الحصول على القروض الزراعية، وتقديم الحلول الممكنة للنهوض بالقطاع، وبما يعود بالفائدة على المستهلكين.

ودعا “قطنا” منتجي الصوص ومربي الدواجن إلى تأسيس اتحاد نوعي أو شركة مساهمة لاستيراد الأعلاف، بحيث تسهم في دعم المربين وتوفير احتياجاتهم وتحقق الاستقرار في الأسعار، إلى جانب الدعم الحكومي للقطاع، وفقاً لـ “سانا”.

وجاء قرار الوزير خلال اجتماعه اليوم مع مربي الدواجن والعاملين في القطاع، حيث أكدوا ضرورة تنظيم القطاع وحصول المنتجين على هوامش ربح مقبولة، لضمان استقرار الإنتاج في السوق.

وأكد قطنا سعي وزارته لتعزيز وجود المربين في السوق وليس خسارتهم، لكن بشرط تحقيق التوازن للحفاظ على السلسلة الإنتاجية، لأنه في الحروب والأزمات ينتهي العمل بمفهوم العرض والطلب، ويكون التعاون والتنسيق لتحقيق المصلحة العامة.

وستعقد فرق العمل المشكلة اجتماعاتها لمدة أسبوع وستناقش مخرجاتها مع الحكومة، بهدف وضع خطة عمل عنوانها “النهوض بقطاع الدواجن واستقراره”.

وقبل يومين، هددت وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي منتجي الصوص أنه في حال عدم اتفاقهم على سعر موحد للصوص والامتناع عن رفع السعر عند ازدياد الطلب، ستفرض هي سعراً مركزياً للصوص بهامش ربح قدره 10%.

 

شاهد أيضاً

مدير الأسعار لـ “شام تايمز”: تثبيت أسعار المواد يهدف للاستقرار وليس التخفيض

شام تايمز – مارلين خرفان حدّدت مديرية الأسعار في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أسعاراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *