توقيع أهالي التضامن على تعهد للعودة إلى منازلهم!

شام تايمز – دمشق – علي خزنه

ارتبطت عودة الأهالي الذين هُجّروا من منازلهم في منطقة التضامن بتوقيعهم على تعهد ليتم إعادتهم إلى منازلهم.

وقال مصدر في محافظة دمشق لـ”شام تايمز” إن عملية إعادة الأهالي إلى منازلهم في منطقة التضامن، بدأت الأحد، مبيناً أن عدد الأسماء الذين حصلوا على موافقات للعودة 500 اسم حالياً سيعودون، على شكل دفعات يومية، كل يوم خمسين اسم.

وأوضح المصدر أن عملية العودة وتسليم المنازل إلى أصحابها، ستتم بعد التوقيع من قبل أصحاب المنازل على تعهد يتضمن إقرار صاحب العلاقة باستلام عقاره مع كتابة العنوان والتاريخ، والتوقيع على تعهده باستخراج ترخيص ترميم للعقار عن طريق بلدية الميدان قبل القيام بأي عملية ترميم، بما في ذلك تركيب عداد مياه وكهرباء، وللحصول على مواد البناء والترميم بشكل مرخص.

كما يشمل التعهد، قيام صاحب العقار بإزالة الأنقاض وترحيلها خلال مدة 60 يوم من تاريخ استلامه العقار، وإصدار صاحبه براءة ذمة من مؤسسات الكهرباء والمياه والهاتف والمالية ومحافظة دمشق.

ويحتوي التعهد على قيام صاحب العقار بالإقامة به أو التصرف به بشكل قانوني سواء بيع العقار أو تأجيره، وعلى مسؤولية صاحب العقار الشخصية دون تحمل أي جهة حكومية لمسؤولية تبعات السلامة الإنشائية للعقار.

جدير بالذكر أن ورشات محافظة دمشق عملت على إزالة الأنقاض والأتربة من عدد من الشوارع في الحارات المؤهلة أبنيتها للسكن، وسبقها قيام وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري بالعمل على إزالة الألغام خلال الأشهر الماضية.

شاهد أيضاً

النقل الداخلي.. “قطرميز أخضر” لتكديس السوريين!

شام تايمز – دمشق – مارلين خرفان حكايةُ باصات النقل الداخلي في سورية تشبه إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *