“مشغل خيري” يوفر فرص عمل لـ 41 سيدة بالحسكة

شام تايمز – الحسكة – صالح طعمة

وفر مشغل البر والخدمات الاجتماعية لصناعة الكمامات الواقية، فرص عمل لـ “41” سيدة من المعيلات لأسرهن من ذوي الاحتياجات الخاصة والأرامل والنازحات والأسر الهشة، بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP.

وباشر المشغل عمله مع بداية شهر تموز، بتصنيع الكمامات الواقية وفق الشروط الصحية المناسبة وتوزيعها على القطاع الصحي وطلبة الجامعات في محافظة الحسكة، وأنجز تصنيع ما يقارب 80 ألف كمامة.

وأكد مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بالحسكة عصام الحسين لـ”شام تايمز” أن المشغل يصنع يومياً نحو ألفي كمامة معقمة وآمنة، وتمكن من توفير فرص عمل طارئة لعدد من السيدات المعيلات لأسرهن ويبلغ عددهن نحو 41 سيدة مستفيدة من المشروع.

وعمل المشغل على توزيع الأقنعة الطبية الواقعية، بشكل مجاني على طلبة الكليات الجامعية والمعاهد المتوسطة التابعة لفرع جامعة الفرات، أثناء تقديمهم للامتحانات خلال الفترة الماضية، ويبلغ عددهم نحو 25 ألف طالب وطالبة، عبر الاتحاد الوطني لطلبة سورية، وأيضاً شمل التوزيع العاملين في المراكز الصحية التابعة لمديرية الصحة في المحافظة، بحسب “الحسين”.

وتقول إحدى العاملات في المشغل السيدة “ختام عمر دكماوي”.. “التحقت بمشغل الخياطة لتصنيع الكمامات، بسبب حاجتي الماسة للعمل، ولتأمين علاج ابني الوحيد المريض كونه بحاجة معالجات فيزيائية وجلسات نفسية لدى مختصين بسبب حالته الحرجة والتكاليف الباهظة للعلاج.

وتضيف إحدى العاملات السيدة منتهى ملا خليل “أنا معيلة لأسرتي، والديّ مسنان وأنا لدي إعاقة شلل أطفال منذ الصغر، الآن أعمل كمساعدة في المشغل، عملي هنا وفر لي مصدر رزق، ويناسب وضعي الصحي، وكذلك أستطيع تأمين مستلزمات وحاجيات البيت بالظروف الصعبة التي نعيشها”.

شاهد أيضاً

النقل الداخلي.. “قطرميز أخضر” لتكديس السوريين!

شام تايمز – دمشق – مارلين خرفان حكايةُ باصات النقل الداخلي في سورية تشبه إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *