حلب تبدأ برفع تسعيرة النقل العام بما ينسجم مع المواطنين!

شام تايمز – حلب – إسراء جدوع

بدأ اليوم، الخميس، تنفيذ قرار مجلس محافظة حلب برفع تسعيرة النقل العام بما ينسجم مع مصالح أصحاب المركبات والمواطنين.

وأوضح مصدر في محافظة حلب أن المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة برئاسة محافظ حلب المهندس “حسين دياب”، قرر خلال اجتماعه مؤخراً الموافقة على مقترح لجنة نقل الركاب المشترك والمتعلق بتعديل تسعيرة النقل العام بالمحافظة، التي تشمل تسعيرة عداد التكسي وتحديد أجور نقل الركاب في باصات النقل الداخلي العام والخاص العاملة في مدينة حلب وتحديد أجور نقل الركاب في الباصات سعة 14 و24 راكباً والتي تعمل على مادة المازوت في ريف المحافظة.

وبين المكتب الصحفي بمحافظة حلب إنه تم وضع التسعيرة المناسبة التي تناسب الواقع الراهن، والتي تحقق مصالح أصحاب المركبات والمواطنين على حدٍ سواء.

وأشار المصدر إلى أن القرار تضمن أيضا تعديل أجور التاكسي العام «بحيث يصبح عداد السيارة 100 ليرة سورية بدلاً من 50 ليرة، في حين سعر الكيلو متر 75 ليرة بدلاً من 60 ليرة مقابل 1200 ليرة سعر الساعة الزمنية بدلاً من 960 ليرة، على أن يتقاضى السائق مبلغ 200 ليرة كحد أدنى للمسافات «الكيلومترية» القصيرة.

بالإضافة إلى ذلك تقرر تحديد أجور نقل الركاب في الميكروباصات سعة 14 و24 راكباً والعاملة على المازوت ضمن مدينة حلب بـ75 ليرة سورية، على حين تغدو تسعيرة خطوط الريف كالمطار المدني وجبرين وكفر حمرة وكفر داعل وخان العسل والشيخ سعيد 100 ليرة سورية مقابل 150 ليرة لخطي حيّي النيرب والمدينة الصناعية بمساراتها الثلاثة.

شاهد أيضاً

 “السورية للحبوب”: التعاقد مع 4 شركات لتوريد 500 ألف طن من القمح!

شام تايمز- متابعة أكد مدير المؤسسة السورية للحبوب “عبد اللطيف الأمين” أن البواخر تفرغ شحنات …

اترك تعليقاً