أكثر من 19 طن إنتاج التفاح المتوقع في الحفة

شام تايمز – اللاذقية

توقعت دائرة زراعة الحفة بأن إنتاج التفاح على مستوى المنطقة وقراها لهذا الموسم يبلغ نحو 19620 طناً، وفقاً لصحيفة “الوحدة”.

وأوضح رئيس دائرة الزراعة في الحفة “عبد الفتاح السمر” أن تلك التقديرات تقوم على أساس وصول متوسط إنتاج الشجرة الواحدة من التفاح إلى نحو 60 كيلو غرام، مشيراً إلى إصابة المحصول ببعض الأمراض، وأهمها “دودة ثمار التفاح” و”الجرب”، مرجعاً الإصابة إلى قلة عناية الفلاحين بالشجرة، مؤكداً أن الأشجار التي تم رشها بالمبيدات لم تصب بأي مرض.

ونوّه ” السمر” بأن دائرة الزراعة تابعت المحصول من خلال ندوات إرشادية ركزت على آليات المكافحة الحيوية الآمنة لهذا المحصول، مضيفاً أن المساحة المزروعة من التفاح في المنطقة تصل إلى نحو 1090 هكتاراً من تفاح “الغولدن” و”الستاركن”.

وأشار رئيس الدائرة إلى أن أسعار مبيع التفاح في الأسواق حالياً تتراوح بين 400-800 ليرة للكيلو غرام الواحد، لافتاً إلى تَراجُع زراعة التفاح نسبياً في المنطقة، بسبب ارتفاع تكاليف زراعته وإنتاجه وتسويقه وعدم تناسب الأسعار خلال السنوات الماضية مع التكاليف المدفوعة من قبل الفلاح، علماً بأن القرى المنتجة للمادة على مستوى منطقة الحفة هي “عرامو” و”صلنفة” و”باب عبد الله” و”باب جنة” و”مجدل صالح” و”بلوطة” و”صرنا”.

شاهد أيضاً

رفع الطاقات الطحنية في المطاحن بجهود عمالها

شام تايمز – متابعة أكدت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، اليوم الأحد، أن خطتها مستمرة …

اترك تعليقاً