مشاورات حكومية لإعادة تشغيل مطار دمشق الدولي

شام تايمز – دمشق

أفادت وسائل إعلام محلية عن مشاورات تنتظر موافقة اللجنة الحكومية المكلفة بالتصدي لفيروس كورونا، لإعادة تشغيل مطار دمشق الدولي وتسيير رحلات منتظمة لـ«السورية» والشركات المرخصة.

ودعا رئيس نقابة عمال النقل “قحطان أحمد”، السبت، إلى العمل على إعادة عودة مطار دمشق الدولي للعمل من جديد، ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

كما أجرى رؤساء النقابات العمالية اجتماعاً دورياً تمخض عنه المطالبة بإعادة افتتاح مطار دمشق الدولي، وعدم وضع جائحة كورونا كذريعة لعدم تشغيله، وخاصة أن أغلب الدول شغلت مطاراتها متبعة الإجراءات الاحترازية.

وأكد “أحمد” على أن قرار تشغيل المطار واعتماد مركز معتمد ضمن مطار دمشق الدولي لمنح شهادة فحص كورونا خلال 72 ساعة، يعود بالنفع على خزينة الدولة، وذلك أسوة بمطار بيروت الدولي، حيث فرض الرسوم الباهظة على المسافرين من حجز فندقي ورسوم المسحة، داعياً لاتخاذ الإجراءات ذاتها بمطار دمشق.

ويعتبر فحص الـ«بي. سي. آر.» السوري معتمد في كل دول العالم، وبإمكان الحكومة السورية اعتماد الفحص الذي يجريه المسافر في الدول التي يقيم فيها قبل سفره، أو إقامة مركز فحص في المطار على غرار مطار بيروت الدولي وإلزام الركاب بالبقاء في منازلهم حتى صدور النتيجة، أو الإقامة في أحد الفنادق المعتمدة.

 

شاهد أيضاً

الوظيفة الحكومية تفقد أهم مغرياتها.. والموظف “يسكّج حاله ويسند جرته”

شام تايمز – مارلين علي استحوذ إعلان الحكومة عن المسابقة المركزية لتوظيف أكثر من 85 …

اترك تعليقاً