تربية ريف دمشق تُرمّم مئات المدارس المتدمرة

شام تايمز – ريف دمشق – علي خزنه

كشف مدير تربية ريف دمشق “ماهر فرج” لـ “شام تايمز” أنه ومع تحرير معظم مناطق ريف دمشق في منتصف آذار عام 2018، إلا أن المديرية كانت أمام 399 مدرسة خارج الخدمة وبحاجة إلى ترميم، حيث تفاوتت الأضرار بين أضرار كاملة وجزئية، وتم إجراء أعمال صيانة لـ279 مدرسة بالتعاون مع وزراة التربية ومحافظة دمشق والمنظمات الدولية والمجتمع المحلي والفعاليات الاقتصادية.

وقال “فرج” إنه تم خلال العام الدراسي 2019/2020 إجراء أعمال صيانة وترميم لخمسين مدرسة، وخلال العام الدراسي 2020/2021 سيكون هناك خطة لإجراء صيانة لباقي المدارس التي لم تخضع لأعمال الترميم والصيانة.

وبيّن “فرج” أنه ضمن خطة وزارة التربية في التحضير والاستعداد لبدء العام الدراسي، سيتم متابعة أعمال الصيانة لمدراس ريف دمشق لانطلاق العام الدراسي المقرر 13 أيلول الجاري.

وأشار مدير تربية ريف دمشق إلى أن الأعمال الخاصة بالصيانة تتركز حول دورات المياه بالدرجة الأولى، والمرافق الصحية وكل مايتعلق بمرافق البناء المدرسي.

وأكد أن وزارة التربية تهتم بصحة وسلامة الطلبة بالتوازي مع الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية فيما يتعلق بالتصدي لفيروس كورونا.

وأضاف “فرج” أنه سيتم القيام بعدد من الإجراءات الوقائية والاحترازية من خلال تأمين كافة المتطلبات وتوزيع مواد التعقيم على جميع المدارس، بالإضافة إلى تكليف مشرف صحي وفق إجراءات البروتوكول الصحي الذي أعلنت عنه وزارة التربية،  بالإضافة إلى قيام الوزارة بتصنيع الكمامات، للمساهمة في تحقيق الوعي والحفاظ على صحة وسلامة الطلبة.

 

 

شاهد أيضاً

فقط في سورية.. كل شيء موجود بشرط أن تدفع المال!

شام تايمز – حسن عيسى أصبح بإمكان كل من يملك مئة ألف ليرة الحصول على …

اترك تعليقاً