“التجارة الداخلية”: نتابع الأخطاء التي تحرم المواطنين من الخبز!

شام تايمز – دمشق

أعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك عن توفر مادة الخبز بكميات محددة حسب عدد السكان، مشيرة إلى متابعة الأخطاء التي تحرم بعض المواطنين من الحصول على الخبز بالوقت المناسب.

وبيّن وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “طلال البرازي” بخصوص مراجعة العقوبات على عدد من الأفران بتخفيض مخصصاتها ما يحرم عدداً كبيراً من المواطنين من الخبز، أن العقوبات تكون بسبب تهريب الطحين ما يعني وجود هدر والكميات التي كان الفرن المعاقب يوزعها هي كميات بحدود الكفاية مما هو مخصص من الطحين.

وقال “البرازي” إنه لا شك بوجود بعض الأخطاء فبعض المواطنين يحصلون على عدد أكبر من الربطات ويبيعونها خارج الفرن مقابل أخطاء من أحد العاملين بتهريب مادة الخبز في إطار توزيع البطاقة الإلكترونية على 4 ربطات، في حين يحصل المواطن على ربطتين فقط، ما يؤدي لحدوث الخطأ والاختناقات وهذه الأخطاء تعالج بشكل يومي من خلال الضبوط التموينية والشكاوى التي تقدم من المواطنين، وفقاً لـ “الوطن”.

وأضاف: “توزيع الخبز لكل منطقة يأخذ بعين الاعتبار عدد السكان فيها، وتوزيع الخبز يتم في معظم المناطق من خلال المعتمدين، وهذا الموضوع باهتمام المحافظ ومتابعة جميع الجهات المعنية بالأسرة التموينية لتأمين الخبز وألا يكون هناك نقص، ونؤكد أنه سيكون متوفراً حسب عدد السكان”.

وعن إمكانية توزيع السكر والأرز على طريقة الغاز وفق رسالة نصية لمنع الازدحام، رد الوزير موضحاً إن كل النقاط التي يمكن الاستفادة منها من خلال الرسائل الإلكترونية لتخفيف الضغط والازدحام على المراكز سيتم العمل عليها، مضيفاً إننا بالشكل الأساسي خلال شهري آب وأيلول وزعنا السكر والأرز عن شهرين دفعة واحدة حتى لا يضطر المواطن لمراجعة الصالات شهرياً وإنما كل شهرين مرة.

وأكد البرازي أن خطوة الرسائل الإلكترونية غايتها عدم وجود ازدحام في بعض المناطق، وذكر في الوقت نفسه وجود حالات ازدحام ببعض منافذ البيع في مناطق لكونها أقل من مراكز المدينة حيث تكون أكبر، مؤكداً ان الحالة التنظيمية هي الأساس في توزيع المواد. ونوه وزير التموين بتوفر مادتي السكر والأرز حتى مطلع العام القادم، مبيناً وجود برامج وخطط ضمن التوجه الحكومي لتأمين هذه المواد بشكل مستمر ومواد أخرى كالزيت والشاي، ومؤكداً وجود مناقصة وإجراءات يتم التعاقد عليها مع وزارة التجارة الخارجية ووزارة الاقتصاد لتأمين مواد جديدة خلال الفترة القريبة.

 

شاهد أيضاً

رفع الطاقات الطحنية في المطاحن بجهود عمالها

شام تايمز – متابعة أكدت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، اليوم الأحد، أن خطتها مستمرة …

اترك تعليقاً