ضبوط وإغلاقات بالجملة لمخالفين بريف دمشق

شام تايمز الاقتصادي – ريف دمشق – علي خزنه

قال مصدر في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ريف دمشق لـ”شام تايمز” إن دوريات حماية المستهلك، ضبطت خلال متابعتها للأفران مخبزي تنور في بلدتي كفر بطنا وحمورية بمخالفة حيازة دقيق تمويني واستخدامه لغير الغاية المخصصة له.

ونظمت الدوريات الضبوط التموينية بحق المخبزين وأحالت أصحابها فورياً إلى الجهات المختصة لاستكمال التحقيق، وتمت مصادرة الكمية المخالفة وقدرها 13 كيس دقيق تمويني وزن الكيس 50 كغ وتسليمها إلى المؤسسة السورية للحبوب بعد إغلاقها بالشمع الأحمر.

كما تم تنظيم ضبط بحق محطة محروقات في منطقة “جبعدين” بريف دمشق بمخالفة البيع بسعر زائد لمادة البنزين، حيث تم إغلاق المحطة بالشمع الأحمر أصولاً وإحالة الضبط إلى القضاء المختص.

وأردف المصدر إنه تم تنظيم 50 ضبط تمويني يوم الثلاثاء شملت فعاليات مختلفة منها 12 ضبط بمخالفات جسيمة، أبرزها حيازة مواد مجهولة المصدر ومواد فاسدة ومنتهية الصلاحية.

كما شملت الإغلاقات معمل حلاوة ومربيات في بلدة الحرجلة، حيث تم حجز كمية 600 كغ من مادة رب البندورة وكمية 90 كغ من مادة مربيات المشمش والفريز.

ومعمل حلويات في “سبينة” بمخالفة الغش في صناعة الحلويات وحجزت كمية 150 كغ من بقايا الكيك ومواد مرتجعة، إضافة إلى ضبط مخبزين تموينين ومعتمد خبز بمخالفة سوء الصناعة والبيع بسعر زائد.

كما تم نظم ضبط بحق موزع غاز بمخالفة البيع بسعر زائد، إضافة إلى تنظيم 36 ضبط تمويني بمخالفات عدم الإعلان عن الأسعار وعدم حيازة فواتير الشراء وإبراز فواتير غير نظامية والبيع بسعر زائد.

 

شاهد أيضاً

أسعار اللحوم الحمراء في اللاذقية “مستقرة”.. والقدرة الشرائية “ضعيفة”! 

شام تايمز – متابعة أكد رئيس جمعية اللحامين في اللاذقية “عبد اللـه خديجة” لصحيفة “الوطن” …

اترك تعليقاً