وفد وزاري يؤكد على اتخاذ إجراءات “إسعافية” في حلب

شام تايمز _ حلب

زار وفد وزاري مبنى المحافظة في محافظة حلب لمناقشة واقع المنشآت الصناعية في المناطق المحررة من الإرهاب بالريفين الغربي والجنوبي الغربي للمحافظة.

وأوضح وزير الموارد المائية المهندس حسين عرنوس خلال الاجتماع أن الهدف هو الوقوف على متطلبات واحتياجات الصناعيين لإعادة تأهيل المنشآت الصناعية المتضررة في ريفي حلب الغربي والجنوبي الغربي، وإعادة إقلاعها للعمل وتأمين هذه الاحتياجات وتنفيذها وفق الإمكانات المتاحة بعد تحرير الجيش السوري محيط المدينة من الإرهاب.

ولفت إلى الاهتمام الحكومي بمحافظة حلب وضرورة اتخاذ إجراءات “إسعافية” وسريعة لإعادة الحياة للمرافق الخدمية والسياحية والمنشآت الصناعية فيها، بعد إعادة تأهيلها والعمل على تأمين حوامل الطاقة الكهربائية لتغذية المنشآت الصناعية والسياحية وتقديم التسهيلات لأي صناعي يعمل على إعادة ترميم وتشغيل منشأته.

وركزت مداخلات أصحاب الفعاليات الاقتصادية في محافظة حلب خلال الاجتماع على ضرورة إيصال التيار الكهربائي للمنشآت الصناعية في المناطق المحررة من الإرهاب، وتوفير شبكات الاتصال الأرضية والخلوية على محور طريق حلب-دمشق الدولي وتقديم التسهيلات لعودة محطات الوقود للعمل.

كما شملت المداخلات الإسراع بفتح الطرقات وتنظيفها على محور طريق حلب-إعزاز وتأمين مراكز للشرطة وتقديم الإعفاءات الجمركية للصناعيين وخاصة ما يتعلق بالاستيراد وإعفاء المنشآت الصناعية والسياحية من الغرامات المالية والفوائد الصناعية، والتخفيف من الإجراءات الروتينية والورقية أمام الصناعيين ومساعدتهم في إعادة تأهيل وصيانة منشآتهم

شاهد أيضاً

“الكرمة الورقية” تُحقق مردوداً اقتصادياً للمزارعين!

شام تايمز – اللاذقية أكد المهندس “الزراعي بسام حداد” من الوحدة الإرشادية بمزرعة مرج السعدى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *