جدوى اقتصادية لإعادة تأهيل شركتين لإنتاج البيرة والمعكرونة!

شام تايمز- دمشق

قال مدير المؤسسة العامة لصناعات الغذائية “بسمان مهنا” إن المؤسسة أعدت دراسات جدوى اقتصادية لإعادة تأهيل شركة الشرق للمنتجات الغذائية في حلب وشركة اليرموك للمعكرونة في درعا، وتمت الموافقة على الدراسات من قبل الجهات الوصائية، وأُدرجت المشاريع في خطة المؤسسة لـ 2020.

وبيّن “مهنا” أن “شركة الشرق” تتألف من” 3 “معامل هي البيرة الكحولية، البيرة غير الكحولية، الألبان، مشيراً إلى أنه تمت المباشرة حالياً بالإجراءات التنفيذية، والإعلان عن مشروع البيرة الكحولية بطاقة إنتاجية تقارب” 5″ ملايين ليتر بيرة كحولية سنوياً وفقاً لـ “الثورة”.

وكشفت المؤسسة عن إعداد دراسة جدوى اقتصادية “لشركة الشرق” في حلب لإدخال خط حليب منكه في معمل الألبان، وإعادة تأهيل خط البيرة غير الكحولية بشكل ذاتي، وإعادة تأهيل خط البيرة الكحولية بقرض.

وأعلن “مهنا” عن إعادة تأهيل معمل اليرموك وذلك لتشغيل المعمل بطاقة إنتاجية تبلغ ألف طن من المعكرونة والشعيرية سنوياً مشيراً إلى أنه تمت المباشرة بالإجراءات التنفيذية.

وكانت المؤسسة اقترحت طرح “شركة اليرموك للمعكرونة” المدمرة بالكامل للتشاركية مع القطاع الخاص، إما بنفس النشاط أو بنشاط بديل ملائم للمواد الأولية الموجودة في المنطقة.

شاهد أيضاً

مطالبات بتحسين المستوى المعيشي لعمال حماة

شام تايمز – متابعة طالب أعضاء مؤتمر نقابة عمال التحميل والتفريغ ومناولة البضائع بحماة، بتحسين …

اترك تعليقاً