مدير عام هيئة الإشراف على التأمين لـ “شام تايمز”: كفالة اليتيم صحياً مشروع لتعزيز مساهمتنا في أدق مفاصل العمل الإنساني

شام تايمز – لجين الططري

أطلقت هيئة الاشراف على التأمين مؤخراً، مبادرة جديدة بعنوان “همك همنا.. صحتك بتهمنا” بدعم من وزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة المالية، ليشمل أكثر من 30 ألف طفل يتيماً في جميع المحافظات.

وأعلنت الهيئة مبادرتها، مؤكدة أنها جاءت انطلاقاً من مسؤوليتها الاجتماعية تجاه المواطنين السوريين ولأن الأمن الصحي من أهم مرتكزات الأمن للمجتمعات الإنسانية عامة.

المدير العام للهيئة السيد “سامر العش” وفي تصريح خاص لـ “شام تايمز” اعتبر أن المبادرة تمثل توجهاً جديداً لأول مرة إلى شريحة من المجتمع لا تمتلك تغطية تأمينية، وفي غالبيتها تتلقى تبرعات من فاعلي الخير على شكل كفالة لليتيم فالأديان السماوية جميعها حثت على فعل الخير ومنه كفالة اليتيم، حسب قوله، مؤكداً ان المبادرة جاءت من هذا المنطلق، لتعزيز مساهمة هيئة الإشراف على التأمين وقطاع التأمين بشكل عام في المجتمع وفي أدق مفاصل العمل الإنساني، بعد مساهمته في دعم الجرحى من خلال صندوق الرعاية الاجتماعية.

وفيما إذا كانت المبادرة ستشمل كل دور الأيتام في العاصمة السورية دمشق، أجاب “العش”:

من خلال التعاون مع جمعية الرعاية الاجتماعية \ التميز في كفالة اليتيم، فإننا نعتمد على قاعدة البيانات المتجمعة لديهم عن كل أيتام مدينة دمشق وريفها وسيبدأ تشميل الأطفال بدءاً من الأسر الأشد فقراً.

بحيث تكون المتابعة دائمة والمراجعة والتقييم بشكل شهري لمعالجة الثغرات التي تظهر أثناء تطبيق المبادرة خلال السنة الأولى للوصول إلى أفضل تطبيق لها يسمع بوصول الدعم إلى مستحقيه.

المدير العام لهيئة الإشراف على التأمين، أوضح في تصريحه أن المبادرة سيتم تطبيقها على مراحل، على أن يتم الاستفادة من المرحلة الأولى في استكمال كافة متطلبات نجاح الدورة على مستوى القطر، آملاً أن يكون الانتقال إلى باقي المحافظات من خلال زمن ليس ببعيد.

جدير بالذكر أن الهيئة والجهات الشريكة ستقدم عبر هذه المبادرة، الدعم الصحي للأيتام في جمعية الرعاية الاجتماعية ”جمعية التميز في كفالة اليتيم” وذلك بمبلغ قدره 12.000 ليرة سورية ثمن البطاقة التأمينية لتغطية الكفالة الصحية لليتيم الواحد على مدار العام.

وأكد “العش” أن إدارة المؤسسة العامة السورية للتأمين أبدت تجاوباً معناً لتحقيق أهداف المبادرة، حيث خصصت تأمين الأطفال في هذه المبادرة بقسط تأمين منخفض، تم احتسابه على أساس توقع “لا ربح ولا خسارة” وتعهدت بأن أي ربح محقق في آخر السنة سيتم تحويله إلى تبرع لصالح شراء بطاقات تأمين جديدة للأطفال.

عدا عن أن تامين عدد كبير من الأطفال يجعل من قسط التأمين منخفضاً حيث يتم اعتماد هذا القسط بناءً على عدد الأطفال المتوقع تأمينهم ضمن هذه المبادرة.

ومن ضمن التغطيات المتفق عليها، ضمن عقد التأمين مع المؤسسة العامة السورية للتأمين:

  • تغطية العمليات داخل المستشفى حتى مبلغ مليون ليرة سورية.
  • تغطية الطفل خارج المستشفى حتى مبلغ 100000 ليرة سورية بما فيها ثماني زيارات الطبيب.
  • إضافة إلى الأدوية والأشعة والمخابر دون أي مبلغ يحمل من قبل حامل البطاقة.
  • كما أن التأمين يغطي الحالات الإسعافية، ضمن المشافي خارج الشبكة الطبية بنسبة 75%.

وأكد مدير عام الهيئة في تصريحه لـ “شام تايمز” أنه ومنذ لحظة التفكير في هذه المبادرة تم دعمها ومباركتها من السيد وزير المالية الذي وجه بالتعاون مع أي جهة نراها لإنجاح المبادرة، وإعطاء فريق العمل كامل المرونة في آليات العمل ضمن محددات واضحة وهادفة، أما وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل فقد سمحت لجمعية الرعاية الاجتماعية بوضع كافة امكانياتها وقاعدة بيانتها في خدمة المبادرة.

مؤكداً أن الثقة الممنوحة من كلا الوزارتين لفريق العمل وللجمعية تجعل الهيئة أمام مسؤولية كبيرة لتحقيق أهداف المبادرة بكفاءة عالية.

ووضعت الهيئة رقم حساب مصرفي عبر موقعها الإلكتروني للراغبين في المساهمة والمشاركة في كفالة اليتيم الصحية لمدة عام كامل.

بنك سورية الدولي الإسلامي 001-202222

 

شاهد أيضاً

شركة “أني فورم” تعلن عن مشاركتها بمعرض “ساس إكسبو 2021”

شام تايمز – متابعة أعلنت إدارة شركة “أني فورم للألبسة المهنية” عن مشاركتها بالمعرض الدولي …

اترك تعليقاً