خضار الحسكة تُنتج.. ما يُسبّب استقرار الأسعار!

شام تايمز – الحسكة

قال رئيس دائرة الإنتاج النباتي في مديرية الزراعة المهندس “جلال بلال، الاثنين، إن إنتاج الخضار الصيفية خلال الموسم الحالي كان جيداً، ولا سيما أصناف البطيخ الذي تجاوز إنتاجه” 32″ ألف طن، فيما تجاوزت البندورة “12” ألف طن في ظل توقعات بتجاوز إنتاج الموسم الحالي الكميات المنتجة خلال الموسم الماضي.

وبيّن “بلال “أن عمليات إنتاج وتسويق الخضار المنتجة في محافظة الحسكة، مستمرة منذ شهر حزيران الماضي وحتى تاريخه وصولاً إلى نهاية شهر أيلول القادم  ليبدأ الإنتاج بعدها بالتراجع لمختلف الأصناف، وبدء زراعة العروة الخريفية لاستكمال تأمين حاجة الأهالي منه وفقاً لـوكالة “سانا”.

فيما وصل إنتاج محافظة الحسكة من مختلف أصناف الخضار الصيفية حتى الآن” 55″ ألف طن، في ظل استمرار الفلاحين في تسويق إنتاجهم في الأسواق المحلية.

بدوره أوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أغناطيوس أغناطيوس”، أن إنتاج المحافظة من الخضار الصيفية خلال الموسم الماضي بلغ “65” ألف طن، تم تسويق أغلبه في الأسواق المحلية.

وذكر “أغناطيوس” أن إنتاج المحافظة من الخضار الصيفية ساهم بتوفير جزء كبير من احتياجات المحافظة وساعد في استقرار أسعارها، مشيراً إلى توفر مختلف أصناف الخضار والفاكهة الصيفية في الأسواق.

شاهد أيضاً

“لساتها دراسة ومو خبز غير مدعوم”.. خبز بسعر التكلفة!

شام تايمز – متابعة كشف مدير عام المؤسسة السورية للمخابز “مؤيد الرفاعي”، عن وجود دراسة …

اترك تعليقاً