رفع “جمركة” الأجهزة الخلوية.. الله يرحم أيام “النوكيا”!

شام تايمز – دمشق

وَصَل السّيل ذُبى التَّواصُل، وشَمَلت الضائقة منفس السوريين الوحيد، حيث أعلنت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد، السبت، في منشور لها عبر صفحتها على “فيس بوك”، عن رفع أجور “جمركة” الأجهزة الخلوية التي يعتبرها المواطن اليوم منفذه الوحيد للخارج، فلا وسيلة له اليوم للهروب من واقعه عداه، لكِن اليوم بات سعر الهاتف المحمول بسعر سيارة فيما مضى.

وقالت الهيئة في منشورها: “ضماناً لاستمرار ورود الأجهزة الخلوية عبر المنافذ النظامية (المديرية العامة للجمارك)، والتي ترتبط رسوم دخالها بسعر الصرف الرسمي للدولار المحددة من قبل مصرف سورية المركزي، وبناءً على طلب مديرية المارك العامة، صدر قرار من وزارة المالية (المديرية العامة للجمارك)، وزارة الاتصالات والتقانة (الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد)، يتضمن ما يلي:

 

ومع نشر القرار، بدأت تعليقات السوريين تنهال بكثافة، حيث اتفق أكثرية الأشخاص على ذات الرأي.

يقول kinan hassan@: الله يخليلنا بلدنا الغالي، ضريبة رفاهية امتلاك موبايل تعادل 200 دولار.. يعني موظف أو طبيب مقيم بدو نص سنة يجمع راتبو بلا اكل وشرب ومنامة مشان يجمعلكن حق الضريبة.. انتصرنا الحمد الله.

وعلق @سليمان مرهج: الله لا يعوض عليكم.. دول العالم تستثمر بالبحوث لإنتاج هالأجهزة التكنولوجية ..وانتوا بتتحفونا بهالمهازل تبعكون.

بدوره، تساءل muhmmad mu,alla@، قائلاً:

كأنو رفعتوا كلشي حسب سعر الدولار الجديد إلا رواتب البشر؟

شاهد أيضاً

المستلزمات الدراسية تدخل “ماراتون” الأسعار.. والأهالي “عم يركضوا وما عم يلحقوا”!

شام تايمز – جود دقماق تفاجأ السوريون بنشرة أسعار الكتب المدرسية لطلبة الثانوية العامة، وحسب …

اترك تعليقاً