مؤسسة الأقطان تستعد لموسم 2020-2021

شام تايمز – الحسكة

تستعد المؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان لتسويق كامل محصول القطن المحبوب، لموسم 2020-2021، في المناطق الشرقية، حيث تم إحداث مركز في الرقة لاستلام الأقطان من مزارعي المحافظة، إضافة لإحداث مركز آخر في محلج دير الزور لاستلام أقطان المحافظة.

وقال مدير عام المؤسسة “زاهر العتال”، إنه سيتم تسويق أقطان محافظة الحسكة في مراكز الاستلام بالمحافظات الأخرى على أن تتكفل مؤسسة الأقطان بدفع أجور نقل مجزية للفلاحين، مشيراً إلى أن الحكومة ستحدد أسعاراً تشجيعية لاستلام محصول القطن بما يضمن تحصيل تكاليف الزراعة وتحقيق مردود مادي جيد للفلاحين”، وفقاً لـ “سانا”.

وأشار “العتال” إلى أنه سيتم الانتهاء من أعمال التأهيل لمحلج الشرق والصالة الثالثة في محلج تشرين، في حلب، بنهاية العام الجاري، بعد أن خصصت الحكومة 2 مليار ليرة، حيث تم مؤخراً توقيع العقود مع مؤسسة الإسكان العسكرية وهي قيد التصديق في اللجنة الاقتصادية، على أن يتم العمل مباشرة، بهدف رفع وتيرة العمل وزيادة الطاقة الحلجية في المؤسسة، تزامناً مع زيارة مساحات القطن المزروعة.

وبلغت كمية الأقطان المحبوبة التي تم حلجها هذا الموسم 74483 طناً وهي كامل الكمية المستلمة من محافظات الحسكة والرقة ودير الزور وحماة وحلب، نتج عنها 40500 طن من البذور الصناعية و23000 طن من بالات القطن المحلوج.

شاهد أيضاً

طرح 5 أطنان من الحمضيات في السويداء

شام تايمز – متابعة بدأ فرع المؤسسة السورية للتجارة بالسويداء طرح 5 أطنان من الحمضيات …

اترك تعليقاً