في حماة دعم دوائي للفقراء.. ونشاط ضبطي للصيادلة المخالفين

شام تايمز – حماة – أيمن الفاعل

كشف رئيس فرع نقابة صيادلة حماة الدكتور بدري ألفا لـ”شام تايمز” عن تعاون النقابة مع بعض الشركات الدوائية بهدف التبرع لمشفى حماة الوطني بأدوية خاصة لمرضى الحجر المصابين بفايروس “كورونا”، وهي عبارة عن فيتامينات ومميّعات للدم.

وأعلن أن التحضيرات تجري لاختيار فرق صحيّة مكوّنة من أطباء وممرضين وصيادلة لفحص ومعاينة مرضى “كورونا”، وتقديم العلاجات الممكنة مجاناً للفقراء فقط، وذلك بتقسيم حماة لقطّاعات، بالتعاون مع مكتب المحافظة ومديريّة الصّحة ونقابتي الصيادلة والتمريض وجمعية البر، لاسيّما مع اقتراب موعد افتتاح المدارس.

وفي نطاق مخالفات بعض الصيادلة لفت المصدر إلى المتابعة المستمرّة لمخالفات متنوعة، حيث تم منذ أيام قليلة بالتعاون مع لجنة القرار 29\ت بمديرية صحة حماة تنظيم “4 ضبوط “رفعت لوزارة الصحة بهدف إغلاق “4 صيدليات” في ناحية السعن، لعدم تواجد الصيدلي، كما تم تنظيم مخالفات لـ”9 صيدليات” في “معر شحور”، في حين كانت حصيلة العام الحالي تنفيذ “24”غرامة مالية بسبب عدم التواجد و البيع بسعر زائد وحيازة أدوية غير نظامية وبيع دواء منتهي الصلاحية، وتمت إحالة “11 صيدلي” إلى مجلس التأديب، وإغلاق صيدليتين في مدينة حماة خلال الشهر الحالي، مع اقتراح إغلاق ثلاث أخرى.

وفي مجال الشطب المتكرر على علبة الدواء شدَّد المسؤول النقابي أنه مسؤولية المعامل المصنّعة لا الصيدلي ، ورأى أنه يمكن للصيدلي أن يشرح لطالب الدواء سبب زيادة السعر، المتمثل بزيادة سعر الصرف وقلة الأدوية لفترة معينة، بالتزامن مع جائحة كورونا، وغيرها من الأسباب.

يشار إلى أن هناك “1020” صيدلية في محافظة حماة، وأن نقابة صيادلة حماة مستعدة دائماً وفق تصريح رئيسها لاستقبال أي شكوى محقة ومعالجتها وأن “70%” من الصيادلة يتواجدون في صيدليّاتهم والمتابعة دائمة لأي مخالفة.

شاهد أيضاً

طرح 5 أطنان من الحمضيات في السويداء

شام تايمز – متابعة بدأ فرع المؤسسة السورية للتجارة بالسويداء طرح 5 أطنان من الحمضيات …

اترك تعليقاً