مبادرةٌ للتأمين الصحي للأيتام تطلقها هيئة الإشراف على التأمين

“همك همنا … صحتك بتهمنا”

أطلقت هيئة الاشراف على التأمين مبادرة جديدة بعنوان “”همك همنا … صحتك بتهمنا” تسعى من خلالها لتطوير عمل التأمين بمشاركة من وزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة المالية، ليشمل أكثر من 30 ألف طفل يتيماً في جميع المحافظات.

وأعلنت الهيئة مبادرتها، مؤكدة أنها جاءت انطلاقاً من مسؤوليتها تجاه المواطنين السوريين ولأن الأمن الصحي من أهم مرتكزات الأمن للمجتمعات الإنسانية عامة.

ولاقت المبادرة ردود فعل إيجابية في أوساط الجمعيات الخيرية بدمشق ومحافظات أخرى، وفي تصريح لـ “شام تايمز” أكد أمين سر جمعية التنمية والتطوير للخير السيد “زهير بيازيد” أن العمل الأهلي أمانة ولأن هيئة الإشراف على التأمين تواكب مطالب الجمعيات الخيرية قامت بدعم الأيتام من الناحية الصحية.

واعتبر “بيازيد” أن ما تقوم به الهيئة خطوة رائدة في عمل الجمعيات الأهلية وأن إدارة “جمعية التنمية والتطوير للخير” تنتظر من الهيئة العامة للتأمين والجهات الشريكة بهذه المبادرة، تقديم الدعم اللازم، مؤكداً استعداد الجمعية للتعاون التام لضم الأيتام التابعين لها لمبادرة الهيئة.

 

جدير بالذكر أن الهيئة والجهات الشريكة ستقدم عبر هذه المبادرة، الدعم الصحي للأيتام في جمعية الرعاية الاجتماعية ” جمعية التميز في كفالة اليتيم” وذلك بمبلغ قدره 12.000 ليرة سورية ثمن البطاقة التأمينية لتغطية الكفالة الصحية لليتيم الواحد على مدار العام.

ووضعت الهيئة رقم حساب مصرفي عبر موقعها الإلكتروني للراغبين في المساهمة والمشاركة في كفالة اليتيم الصحية لمدة عام كامل.

بنك سورية الدولي الإسلامي 001-202222

دمشق _ لجين الططري

شاهد أيضاً

سورية وروسيا تبحثان التعاون في تطوير خدمات الاتصالات وتقانة وأمن المعلومات

شام تايمز – متابعة بحث المشاركون في الاجتماع الذي عقد، الثلاثاء، في الهيئة الناظمة للاتصالات …

اترك تعليقاً