تعديل أسعار الأدوية يفتح السقف للوصفات الطبية!

شام تايمز – دمشق

أكد مدير التأمين الصحي في المؤسسة السورية للتأمين “نزار زيود” أنه لا سقف مالي لقيمة الوصفات الطبية للمؤمّن لهم بعد تعديل أسعار الأدوية، مبيناً أنها تصرف حسب ورودها من الطبيب المتعاقد بغض النظر عن قيمتها، على حين تتم مراعاة المدة الزمنية لصرف الوصفة الطبية خلال أربع أيام من تاريخ مراجعة الطبيب، ومنح يوم خامس في أيام العطل.

وأوضح “زيود” أنه بناءً على التغيرات التي طرأت لدى شركات التأمين من فتح للحركات ورفع سقف التغطية لدى المشفى، أصبح قسط التأمين السنوي 28 ألف ليرة، والتي تسهم فيه الخزينة العامة مع المؤسسة العامة للتأمين بدعم نحو 22 ألف ليرة، ويتحمل العامل 6 آلاف ليرة سنوياً بدلاً من 3 آلاف سابقاً، وفقاً لـ “الوطن”.

وبيّن مدير التأمين الصحي أنه تمَ فتح سقف حركات استخدام بطاقات التأمين للتغطية خارج المشفى، من دون قيود لتأمين الحصول على خدمات المخبر والصيدلية والطبيب، بعدما كانت محددة بـ12 حركة بالتغطية الطبية نفسها للمؤمّن لهم.

وكشف “زيود” عن تعديل أسعار الأدوية لدى برامج شركات التأمين وإدارة النفقات الطبية على التوازي، مع تعديلاتها الجديدة التي أقرّتها وزارة الصحة مؤخراً، بما يسمح في استمرار صرف الوصفات الطبية للمؤمّن لهم وصرف قيم هذه الوصفات من شركات الإدارة للصيدليات المتعاقدة.

شاهد أيضاً

النقل الداخلي.. “قطرميز أخضر” لتكديس السوريين!

شام تايمز – دمشق – مارلين خرفان حكايةُ باصات النقل الداخلي في سورية تشبه إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *