صالات السورية للتجارة في حمص.. تحمِل عبء العام الدراسي!

شام تايمز الاقتصادي – حمص – هبه الحوراني

ككُل عام يُعتَبَر شهرُ أيلول شهراً نَستعدُ فيهِ لاستقبالِ الخريفِ وتجهيزِ المونة وبَدءِ المدارسِ التي تَقَررَ مَوعِدها في الثالثِ عشرِ من أيلول، لكن هذا العام مختلفٌ عن السّنواتِ السّابقة، فالحِصارُ الاقتصاديّ والغَلاء الفَاحشِ جاءَ متوازياً مع وباءِ كورونا.

وَبينَ حماسِ الطلابِ للدوامِ وسَعي الأهالي لتأمينِ مستلزماتِ العامِ الدّراسيّ من قرطاسيّة ولِباس، وبعد تجاوزهم لفكرة الخوف من الإصابة بفايروس “كورونا” واتخاذ كافة التدابير الوقائيّة، ظهرَ شبح الغلاء والأسعار الفاحشة وخاصةً لمن لديه أكثر من ولديّن في المدرسة.

وكخطوة بسيطة وعلى مبدأ “بحصة بتسند جرّة” قامت صالات السّورية للتجارة بتجهيز صالاتها بكل ما يلزم الطّالب، حيث تَقل الأسعار فيها عن سعر السوق بنسبة 30٪ هذا ما قالته مديرة صالة الحريّة للتجارة في حِمص “جمانة خليل”.

أضافت “خليل”: هناك إقبال كبير مِن قِبل الأهالي على الشّراءِ، حتى أصبحنا متواجدين في الصّالة خلال فترة المساء أيضاً، كذلك نفذت الصالة من معظم البضاعة وسيتم شحن بِضاعة جديدة خلال اليومين القادمين، وتستطيع أيضاً أي عائلة استلام القرض الذي منحته السورية للتجارة وقيمتهُ “100000 ل.س”، وهناك عائلات تأخذ بقيمة 50000 فقط أو أقل حسب حاجَتِها، كما نعمل بشكلٍ يوميّ على تأمينِ متطلباتِ كافةِ زبائنِ الصّالة قَدَرَ المُستطاع.

يقول مديرِ السّوريّةِ للتجارة الأستاذ “أحمد نجم”: يوجدُ في صالاتِ السّوريّةِ للتجارةِ كلّ ما يحتاجهُ طالبُ المدرسةِ من قرطاسيّة ولبَاس، وهناكَ دفعاتٍ جديدةٍ مِنَ الألبسةِ سوفَ تزوّدُ بِها الصّالاتِ مُجدداً، وخاصةً بعدَ تأجيلِ الدّوامِ من “1 أيلول إلى 13 أيلول”، حيثُ باتَ بالإمكان تغذيةُ هذهِ الصّالاتِ أكثر.

أضافَ “نجم”: فيما يخص القرض الذي منحته السّوريّة للتجارة، مقدارهُ 100000 ليرة سورية، تستطيعُ أيّ عائلة لديها طُلّاب مدارس أن تستلم القرض، والتّسديد يكون على دفعاتٍ تُقَسّم على سنة دونَ فَوَائد.

يُشار إلى أنّ صالات السّوريّة للتجارة تعملُ تحتَ رقابةِ “مديريةِ التّجارةِ الدّاخليّةِ وحمايةِ المُستهلِك”، حيثُ تقوم بإرسال دوريات يوميّة لمراقبةِ الوضعِ العامِ ومدى الالتزام بالأسعار، ويستطيعُ أيّ مواطن اللجوء إليّها لتقديمِ أيّ شكوى في حالِ مخالفةِ الأسعارِ المُحددة مِن قِبَلِ التّموين.

شاهد أيضاً

الوظيفة الحكومية تفقد أهم مغرياتها.. والموظف “يسكّج حاله ويسند جرته”

شام تايمز – مارلين علي استحوذ إعلان الحكومة عن المسابقة المركزية لتوظيف أكثر من 85 …

اترك تعليقاً