الصيانة مستمرة لإعادة التيار الكهربائي تدريجياً!

شام تايمز – ريف دمشق

تمكنت فرق الإطفاء والدفاع المدني من إخماد النيران التي اندلعت في خط الغاز العربي بين منطقتي الضمير وعدرا بشكل كامل، وذلك بعد تعرضه لاعتداء إرهابي فجر الاثنين.

وأوضح وزير الكهرباء “محمد زهير خربوطلي” أن الانفجار سيؤدي إلى زيادة ساعات التقنين بسبب خروج أكثر من 50% من إنتاج مجموعات التوليد عن الخدمة، نتيجة انقطاع كميات كبيرة من الغاز بسعة 7 مليون متر مكعب غاز.

وأشار “خربوطلي” إلى أنه يتم حالياً العمل على صيانة خط الغاز المستهدف والذي سيستغرق عدة ساعات، مبيناً أنه خلال الساعات الماضية وبشكل قياسي استطاعت عدة مجموعات توليد وإعادة التيار بشكل جزئي وتدريجي، لا سيما للمنشآت الهامة والحيوية وفقاً لـ “نينار اف ام”.

وقال وزير الكهرباء إن المنظومة الكهربائية ومحطات التوليد الكهربائية جاهزة وسليمة ولا خوف عليها وما ينقصها هو فقط إعادة ضخ الغاز.

بدوره ذكر وزير النفط والثروة المعدنية “علي غانم” لذات الإذاعة، أن أعمال الصيانة المستمرة بموقع الاعتداء أدت إلى إعادة التغذية الغازية لمحطة تشرين ودير علي، الأمر الذي سيعيد التيار الكهربائي تدريجياً خلال الساعات القليلة القادمة، مشيراً إلى أنه سيتم الانتهاء من كل هذه الأعمال اليوم.

وبيّن “غانم” أن ورشات الصيانة الفنية أصلحت الصمامات المقطية وإغلاقها، ومن ثم إيصال الغاز للمحطات “جندر والناصرية” لإعادة توليد الكهرباء تدريجياً.

 

شاهد أيضاً

رفع الطاقات الطحنية في المطاحن بجهود عمالها

شام تايمز – متابعة أكدت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، اليوم الأحد، أن خطتها مستمرة …

اترك تعليقاً