خطة سياحية لعزل “كورونا” عن المطاعم!

شام تايمز – دمشق

سيّرت مديرية الجودة والرقابة في وزارة السياحة دورياتها على المنشآت السياحية والمطاعم، للتأكد من تطبيق إجراءات الوقاية من “كورونا”.

وتضمنت الجولات الرقابية كلاً من المحال المتعلقة بالصحة العامة مثل (المطاعم، والمطابخ، والمخابز، ومحال الحلويات، ومراكز التسوق واللحوم والأسماك والدواجن)، وفقاً لمدير الجودة والرقابة في وزارة السياحة “زياد البلخي”.

وبيّن البلخي لصحيفة “البعث” أن لدى المديرية خطة للتأكد من إجراءات وتعقيم ورش المبيدات، إضافة للإرشادات بارتداء الكمامات والكفوف للعاملين في المنشآت المذكورة، حيث كُثّفت الجهود الرقابية، وازدادت الجولات الميدانية ومتابعة المحال والتأكد من سلامتها والتزام أصحابها والعاملين فيها بالتعليمات وسلامة وضعهم، والتأكد من نظافة العاملين فيها، وحصولهم على شهادات صحية، والتأكد من نظافة المكان، وعدم كشف الأغذية، إضافة لإجراءات أخرى للحد من مخالفات بعض المنشآت السياحية ولاسيما منشآت الإطعام.

وأكد مدير الجودة والرقابة في الوزارة أنه يتم تطبيق الإجراءات القانونية بحق المنشآت المخالفة، والتي تتراوح بين الإنذار والغرامة المالية وصولاً للإغلاق 3 أيام، مضيفاً أنه يتم مضاعفة مدة الإغلاق في حال تكرار المخالفة، وتشديد الرقابة على المطاعم والفنادق والأماكن التي تقدم وجبات سريعة، والتأكد من سلامة الإجراءات الصحية فيها.

شاهد أيضاً

“لساتها دراسة ومو خبز غير مدعوم”.. خبز بسعر التكلفة!

شام تايمز – متابعة كشف مدير عام المؤسسة السورية للمخابز “مؤيد الرفاعي”، عن وجود دراسة …

اترك تعليقاً