المياه إلى الحسكة بالقطارة.. إعادة تشغيل “علوك” جزئياً!

شام تايمز – مارلين خرفان

بدأ اليوم السبت تشغيل مضخات محطة علّوك بطاقة 50 % لضخ مياه الشرب إلى مدينة الحسكة وريفها الغربي، وذلك عقب انقطاع للمياه بشكل كامل عن مدينة الحسكة وبلدة تل تمر ما يقارب 20 يوماً، بسبب إيقاف تشغيل الاحتلال التركي ومرتزقته الإرهابيين المتواجدين في ريف مدينة رأس العين، مهددين حياة مليون مواطن بالعطش.

وأفاد مراسل “شام تايمز” في الحسكة أنه تم تشغيل محطة علّوك في ريف رأس العين، حيث وصلت الكهرباء إلى المحطة، ومن المقرر بدء ضخ المياه من جديد إلى الحسكة.

وأشار المراسل إلى أنه تم تأمين مياه الشرب للأهالي خلال الأيام الماضية عن طريق الصهاريج الحكومية والتابعة للمنظمات عن طريق المناهل القريبة “كنفاشة وتل براك والحمة”، لافتاً إلى أن الآبار السطحية التي تم حفرها بجهود أهلية غير صالحة للاستهلاك البشري وإنما للاستخدامات المنزلية فقط.

ووجّهت منظمة الهلال الأحمر العربي السوري اليوم السبت، نداءً إنسانياً إلى جميع الجهات لإنقاذ أكثر من مليون مدني من أهالي محافظة الحسكة من العطش نتيجة قطع الاحتلال التركي ومرتزقته المياه عن المحافظة.

كما ووجه قداسة البطريرك “مار إغناطيوس أفرام الثاني” نداءً من أجل الحسكة إلى الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش”، ورئيس المفوّضية العليا للأمم المتّحدة لحقوق الإنسان “ميشيل باشوله”، ورئيس الاتحاد الأوروبي شارل ميشال، جاء فيها، “نكتب إليكم بقلق واستنكار بالغ بخصوص الكارثة الإنسانية الراهنة في الحسكة في شمالي شرقي سورية حيث يُمنع أكثر من مليون شخص سوري من حقّهم بالحياة”.

وانطلقت “هاشتاغات” عبر مواقع التواصل الاجتماعي مطالبة بتحييد المياه:
#نطالب_بتحييد_محطة_علوك
#لن_نستغني_عن_علوك
#علوك_للحسكة
#نطالب_بعودة_موظفين_المحطة

#مليون_انسان_بالمدينة_بدون_ماء
#الحسكة_عطشى
#العطش_يخنق_الحسكة
#الحسكة_ستصبح_مدينة_منكوبة_بدون_مياه

شاهد أيضاً

أكثر من 40 ألف هكتار مساحة المحاصيل الزراعية الصيفية المنفذة في سورية حتى الآن

شام تايمز – ديما مصلح بلغت المساحة المنفذة من المحاصيل الزراعية الصيفية في سورية لهذا …

اترك تعليقاً