“السورية للتجارة” تُفاجِئ المواطنين.. والزيت ما وصل!

شام تايمز – دمشق

بيّنت المؤسسة السورية للتجارة أنه من غير الممكن تحديد موعد إعادة توزيع مادتي الزيت والشاي عبر البطاقة الذكية، خاصةً أن الكميات المخصصة من الزيت لم تصل بعد.

وقال مدير المؤسسة “أحمد نجم” إن عقود الاستيراد قيد التنفيذ لكنها لم تسر على ما يرام، كما يوجود معوقات بالنسبة للشركات المنفذة للعقود، لافتاً إلى وجود كميات من الشاي، ولكنها تُباع خارج البطاقة الإلكترونية، فيما لم تصل الكميات المخصصة للبيع عبر البطاقة.

وأكد “نجم” أن كميات من السكر والرز جيدة ومتوافرة للفترة القادمة، مشيراً إلى توزيع حوالي 60% من الكمية المخصصة في صالات المؤسسة في المحافظات، عن شهري آب وأيلول المقبلين، وفقاً لـ “الوطن”.

وأعلن وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “طلال البرازي “في الـ6 من أغسطس الجاري، عن مصادقة الحكومة على عقد استيراد 30 مليون عبوة زيت قلي لتوزيعها عبر البطاقة الذكية، مضيفاً أن “مجلس الوزراء” وافق على توريد الشاي أيضاً.

وأكد “البرازي” مؤخراً، أن توزيع المواد المدعومة على البطاقة الذكية لن يتوقف بعد شهر أو شهرين، ولا خوف على مخازين السكر والرز، كما سيتوفر الزيت قريباً وسيباع بسعر الكلفة.

وبدأ توزيع السكر والرز والشاي عبر البطاقة الذكية في صالات السورية للتجارة مطلع شباط 2020، ثم انضم زيت عباد الشمس إليها مطلع آذار 2020، قبل أن يتوقف توزيع الزيت والشاي بنهاية نيسان الماضي لعدم توافرهما وصعوبة الاستيراد.

 

 

شاهد أيضاً

تصدير ٤٠ ألف طن حمضيات

شام تايمز – متابعة أكدت رئيس دائرة الاقتصاد الزراعي في مديرية زراعة اللاذقية “ميس شحادة” …

اترك تعليقاً