مجلس مدينة حلب يزيد فائض موازنته إلى أكثر من ملياري ليرة

شام تايمز – حلب

زاد مجلس مدينة حلب فائض موازنته العام الماضي عمّا كان مقرراً إلى أكثر من ملياري ليرة سورية بعد “١٠سنوات” من العجز بسبب الحرب، وذلك عن طريق تحصيل إيرادات فعليّة للموازنة من دون أي إعانة من الحكومة، وفقاً لرئيس مجلس المدينة “معد المدلجي”.

وأشار “المدلجي” لصحيفة “الوطن” الى أن هناك جهوداً تبذل لتكرار الإنجاز للعام الجاري على الرغم من تداعيات وضغط وباء فيروس كورونا على مفاصل العمل.

وأوضح أن العام ٢٠١٨، الذي شهدت نهايته تحرير الجيش العربي السوري للشطر الشرقي للمدينة، حقق مجلس المدينة فائضاً في الموازنة، ارتفع في العام اللاحق ٢٠١٩ إلى حوالي ٢،٠٨ مليار ليرة، في حين كانت الموازنة خلال سنوات الحرب السابقة في حالة من العجز، وبخصوص البيان الإجمالي للواردات وصلت حتى الثلاثاء الماضي “نسبة تحصيل إيرادات موازنة مجلس المدينة إلى ٧٦%”.

وتوقّع “رئيس مجلس المدينة” تحصيل وفر مالي وتحقيق فائض في موازنة المجلس حتى نهاية العام الحالي من خلال بذل جهود مضاعفة لتحصيل أموال مجلس المدينة من مديرياته المعنيّة بتحصيل الإيرادات، مثل مديرية الأملاك ومديرية المالية والمديرية الفنية، إضافة إلى تتبع عمل الموازنة على الرغم من مضاعفات وتأثير الـ”فايروس” المستجد على طبيعة وآلية ومواقع العمل.

من جهته، أوضح مدير شؤون الأملاك بمجلس مدينة حلب “رياض اللّافي” أن موازنة مديريّته، المعنيّة بتحصيل الباب السابع من موازنة المجلس، بلغت ١,٤ مليار ليرة، المحصّل منها حتى ١٨ شهر تموز الجاري أكثر من ١,٤١٧ مليار ليرة، بنسبة تحصيل فاقت ١٠٠%، علماً أن نسبة تحصيل المديرية في موازنة ٢٠١٩ فاقت ٢٠٠%.

وبيّن “اللّافي” أن هناك وفر في الإيرادات حاليّاً، وهذا الأمر متعلق بالظروف السائدة نتيجة جائحة كورونا، ولكن نحن نتابع العمل ونبذل أقصى الجهود لتحقيق المزيد من تحصيل الإيرادات للمجلس.

ونوّه بأن نسبة تحصيل الإيرادات وصلت إلى ٧٦% راهناً في موازنة المجلس منذ بداية العام ٢٠٢٠.

وأضاف مدير شؤون الأملاك، أن موازنة مديرية الأملاك حاليّاً مليار وأربعمئة مليون ليرة، جرى تحصليها بالكامل، ونتوقع أن تصل هذه النسبة إلى مليارين ونصف المليار ليرة نهاية العام الحالي، ما سينعكس إيجاباً على عمل مجلس المدينة، مثل تحسين واقع النظافة على مستوى جميع أحياء المدينة، وتحويل هذا الفائض في تعديل الموازنة خلال العام للاستفادة منه في إطلاق وتنفيذ مشاريع جديدة أو كل ما من شأنه أن يعود بالفائدة على مدينة حلب.

شاهد أيضاً

وفد إماراتي يزور الجناح السوري في “إكسبو 2020 دبي”

شام تايمز – متابعة أفادت وكالة “سانا” أن وفداً إماراتياً برئاسة وزيرة تنمية المجتمع “حصة …

اترك تعليقاً