لهذه الأسباب توقف مربو الدواجن عن العمل في درعا

شام تايمز – درعا

أوضح رئيس دائرة الإنتاج الحيواني في مديرية زراعة درعا “وليد المصري”، أن قطاع الدواجن في المحافظة يعاني من ارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج وخاصة الأعلاف، ما أدى إلى توقف عدد كبير من مربي الفروج عن العمل، إضافة إلى عدم مقدرة بعض المربين على ترميم وإعادة تأهيل مزارعهم التي تضررت في سنوات الأزمة بسبب ارتفاع تكاليف عملية الترميم، وفقاً لوكالة “سانا”.

و بلغ عدد مزارع الدواجن المرخصة لإنتاج اللحم الابيض في درعا 742 مزرعة، موزعة على أرجاء المحافظة خرجت 573 مزرعة من الخدمة، و120 مزرعة لإنتاج البيض منها 80 مزرعة لا تزال في طور العمل والإنتاج، بحسب “المصري”.

بدوره أكد مدير فرع المؤسسة العامة للأعلاف بدرعا “فراس الشرع” أن الفرع افتتح دورة علفية للدواجن من الـ 13 من تموز الماضي تستمر إلى الـ 17 من أيلول القادم، مشيراً أن التوزيع يتم لأصحاب المزارع المرخصة وبموجب كشف حسي مصدق أصولاً من مديرية الزراعة.

يُشار إلى أن مديرية التجارة الداخلية في درعا حددت بنشرتها الصادرة يوم الـ 17 من آب الجاري، أسعار الفروج الحي المذبوح والمنظف بـ 3450 ليرة للكيلو الواحد للمستهلك، وطبق البيض زنة 1801 غرام وما فوق بـ 3950 ليرة.

شاهد أيضاً

خلال لقائه المعنيين بالقطاع الزراعي “قطنا” يشدد على عدم استخدام البذار الخارجي

شام تايمز – الحسكة – أحلام الحسين أكد وزير الزراعة المهندس “حسان قطنا” خلال اجتماعه …

اترك تعليقاً