أكثر من 54 ألف طن تقديرات عنب السويداء

شام تايمز – السويداء

أكملت الشركة السورية لتصنيع العنب بالسويداء استعداداتها لاستقبال محصول العنب من المزارعين، وأنجزت أعمال صيانة الآلات ميكانيكياً وكهربائياً، وفقاً لمدير الشركة “فادي شقير”.

وأكد شقير للـ “الثورة” تشكيل لجان لدراسة درجة حلاوة العنب في مناطق الإنتاج، وعلى هذا الأساس يتم تحديد بدء استقبال العنب العصيري المتوقع مع بداية الشهر القادم، لافتاً إلى أن الخطة الإنتاجية للشركة لهذا الموسم هي استلام /8/ آلاف طن عنب عصيري.

بدوره أشار مدير زراعة السويداء “أيهم حامد”، إلى أن زراعة شجرة الكرمة في السويداء تشغل مكانة رئيسية بين الأشجار المثمرة، مبيناً أن المحافظة تحتل المرتبة الثانية بإنتاج العنب على مستوى سورية، والذي يتراوح سنوياً بشكل وسطي بين 36 و58 ألف طن، بينما تأتي بالمرتبة الأولى بالمساحات المزروعة التي بلغت 9996 هكتاراً تحوي 4 ملايين و760 ألف شجرة.

ولفت “حامد” إلى أن تقديرات إنتاج المحافظة من ثمار العنب للموسم الحالي تبلغ 54360 طناً بينما بلغ الإنتاج في الموسم الماضي نحو 50959 طناً، لأسباب اعتيادية تتعلق بتفاوت الإنتاج بين عام واخر، مشيراً إلى ان زراعة العنب تتركز في مناطق الكفر ومفعلة وسهوة الخضر وحبران وعرمان والقريا وقنوات وضهر الجبل وصلخد ونمرة وغيضة نمرة، وأشهر أصنافه السلطي بأنواعه والبلدي والحلواني والأسود.

شاهد أيضاً

رفع الطاقات الطحنية في المطاحن بجهود عمالها

شام تايمز – متابعة أكدت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، اليوم الأحد، أن خطتها مستمرة …

اترك تعليقاً