خطط “المباقر” على قيد الإنجاز!

شام تايمز – حماة

تعمل المؤسسة العامة للمباقر على إعادة تأهيل وتطوير وتوسعة للمباقر العاملة، حيث انتهت من تجهيز معمل ألبان وأعلاف بمبقرة “فيدو” باللاذقية، وتجهيز معمل أعلاف، وألبان بمبقرة “جب رملة” في حماة وبدأ العمل التجريبي والإنتاج، وفقاً لمدير المؤسسة ” محمد عباس الجلاد”.

وتمّ تأهيل المحطة الأولى من محطات مجمع الأبقار في “مسكنة” وتنفيذ أعمالها وحالياً قيد الاستلام النهائي، والعمل على تأهيل محطتين غيرها، بقيمة تصل حتى “6” مليارات ليرة على “3” سنوات للثلاث محطات.

وأشار “الجلاد” إلى أن المؤسسة بدأت بإعادة تأهيل مبقرة “دير الزور” في عام “2019”، وتجهيز الهاضم الحيوي في مبقرة “حمص” وتم الاستلام الأولي للمشروع، مُبيّناً أن للمؤسسة “11” مبقرة ومشروعين زراعيين لإنتاج الأعلاف الخضراء والحبوب موزعة في المحافظات، وفقاً لـ “الوطن”.

ونوّه “الجلاد” إلى أن عدد القطيع في المباقر العاملة “جب رملة” و”حمص” و”فيدو” و”الغوطة” نحو “2000” رأس منها “1100” رأس بقر حلوب، وتم الإعلان عن استيراد “1500” بكيرة حامل، هي حاجة المباقر تنفذ خلال العام الحالي، واستيراد “1500” بكيرة حامل هي حاجة المربين وهي قيد المتابعة، وإحداث مبقرة ثنائية الغرض لإنتاج الحليب واللحم في القنيطرة، ومبقرة لإنتاج اللحم بحمص، مؤكداً على وجود مشاريع قيد الدراسة.

شاهد أيضاً

رفع الطاقات الطحنية في المطاحن بجهود عمالها

شام تايمز – متابعة أكدت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، اليوم الأحد، أن خطتها مستمرة …

اترك تعليقاً