دمشق تعلِّق مطارها.. والحل بمجلس وزرائها!

شام تايمز – دانا الفلاح

نفت وزارة النقل أنباء تحدثت عن إعادة تشغيل مطار دمشق الدولي بشكل كامل بعد أسبوعين، مع مراعاة اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).

وقالت الوزارة في بيان لها إن العمل يقتصر فقط على رحلات إجلاء الرعايا السوريين، وفق خطة عمل الفريق الحكومي المعني بعودة السوريين العالقين في الخارج.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم تسيير رحلتين أسبوعياً لإجلاء الرعايا، اعتباراً من الأسبوع بعد القادم بالتنسيق مع الفريق الحكومي المختص، وسيتم الإعلان عن كل رحلة ووجهتها كما تم في رحلات الإجلاء سابقاً.

وسيجري ذلك مع مراعاة الإجراءات الوقائية من فيروس “كورونا”، على أن تكون إقامة القادمين في فندق “إيبلا” إلى حين صدور نتائج اختبار “PCR” المختص بالكشف عن الإصابة بالفيروس.

وقال مدير المكتب الإعلامي في وزارة النقل “سليمان خليل” لـ “شام تايمز” إنه سيتم استمرار إجلاء الرعايا العالقين بالخارج، منوّهاً إلى أن افتتاح المطار بالكامل يعني إعادة حركة النقل الجوي كما كانت سابقاً بمعنى استقبال طائرات وشركات الطيران من كافة الدول التي ترغب بالتواصل مع سورية وايضاً إعادة كافة الشركات السورية للعمل باتجاه كافة الدول، وبالتالي عودة لحياة كاملةٍ إلى المطار، وهذا ليس متاحاً حتى تاريخه، بسبب قرار تعليق حركة النقل الجوي الصادر عن مجلس الوزراء.

وأشار “خليل” إلى أن الموضوع يقتصر فقط على إجلاء الرعايا، وسيتم وضع برنامج كل أسبوع يوجد فيه رحلتين لدولتين محددتين لأجل جلب الرعايا.

وأكد “خليل” أنه سيوضع برنامج الرحل، وبناءً عليه ينسق المواطنين الموجودين بدول الخارِج مع مكاتب سفاراتنا ويتم وضع الموعد متل السابق.

شاهد أيضاً

الوظيفة الحكومية تفقد أهم مغرياتها.. والموظف “يسكّج حاله ويسند جرته”

شام تايمز – مارلين علي استحوذ إعلان الحكومة عن المسابقة المركزية لتوظيف أكثر من 85 …

اترك تعليقاً