“شهبندر التجار” يُفارق دمشق ..

شام تايمز – دمشق

فارق دمشق أمس الأربعاء، الصناعي “رياض التاجي”، الملقب بـ “شهبندر التجار” في سورية.

ويُعد “التاجي”من أبرز صناعيي الألبسة في البلاد، والذي استطاع إيصال الألبسة الداخلية السورية للعالم عبر “شركة أسيل للصناعة والتجارة، التي أبصرت النور عام 1991 قرب العاصمة دمشق امتداداً لشركة والده “مصطفى التاجي” التي بدأت عملها عام 1948 حيث لم يكن طاقم موظفي الشركة آنذاك يتجاوز 40 موظفاً” .

وتعتبر شركة أسيل اليوم من الشركات الرائدة في سورية والوطن العربي، حيث توسعت بشكل فاق الحدود المتوقعة والمرسومة لها ضمن الخطط السنوية.

ووصف الصناعي ورئيس اتحاد غرف الصناعة السورية، فارس الشهابي، وفاة الصناعي التاجي بأنه “خسارة كبيرة ليس فقط لصناعة دمشق بل لصناعة حلب ايضاً و كل صناعة سورية”.

وفي آذار 2017 كرّم “اتحاد المصدرين السوري” و”غرفة صناعة دمشق وريفها” الصناعي رياض التاجي، ضمن حفل “رجعت أيام زمان” الذي أقيم ضمن فعاليات معرض “سيريامود”.

وجاء التكريم تكريساً لنموذج فريد لصناعي سوري تجاوز عمره 80 عاماً، فقد منشأة كانت من أهم المنشآت النسيجية على مستوى الشرق الأوسط والتي تدمرت بفعل الحرب، لينتقل إلى الورشة الصغيرة التي كانت إنطلاقة شركته منها، وليتعرض مستودع الأقمشة لديه فيما بعد للحريق، ويحصل على شهادة إيزو جديدة تخوله الدخول إلى المزيد من الأسواق العالمية.

شاهد أيضاً

زراعة 50 دونماً من محصول القمح المروي في بلدة “أم الزيتون”

شام تايمز – متابعة باشر مجلس بلدة “أم الزيتون” في السويداء بزراعة 50 دونماً من …

اترك تعليقاً