سخطٌ في حمص على قرار فرض “الكمامة”.. وزعوها مجاناً!

شام تايمز – حمص – هبه الحوراني

يحيا المواطنُ السّوريّ على وَقعِ قراراتٍ وإجراءات تضيّق الخناق على واقعه المعيشي، دونَ حولٍ منهُ ولا قوّة، كالقرار الذي صدر مطلعِ الأسبوع ويقضي بإلزام المواطنين بوضعِ الكمامات داخلَ وسائطِ النّقلِ مع السّائق دون أيّ توضيح للقرار من الجّهاتِ المُختصة، فبعضهم التزم والباقي لم يأبّه أبداً.

القرار أثار سخطاً عاماً في المحافظة، وعبر كثيرون عن رفضهم للقرارات الصادرة عن مجلس المدينة، ووصفوها “بالخياليّة”.. إذا كانت المُحافظة حريصة على سلامة المواطنين لماذا لا تقوم بتوزيع الكمامات والمعقمات بالمجان كما فعلت إحدى المديريات في المدينة؟

وقال أحد السّائقين لشام تايمز.. “نحنُ غير قادرين على إجبار الرُّكاب على وضع الكمامة، وفي حال التزمنا بالقرار ومنعنا الرّكاب الذين لا يضعون كمامات من صعود السّيارة او السّرفيس، سوف نخسر الكثير من الرّكاب وبالتالي سوف نتوّقف عن العمل”.

وأكد مدير المكتب التنفيذي لمديرية النّقل في محافظةِ حمص “حسام منصور” لشم تايمز، وجود قرار يقضي بمخالفة السّائقين الذين لا يرتدون كمامة، سواء في وسائط النقل الجماعيّة أو الفرديّة وفي حال تكرار المخالفة سيتم الحجز على السّرفيس أو السيّارة، كذلك الأمر بالنسبة للمواطنين المخالفين سوفَ تُفرض بحقهم مخالفة في حال تواجدهم داخل وسائط النقل دونَ كمامة.

جديرُ بالذِكر أنّ مثلَ هذهِ القرارات عندما تصدر، تكون بحاجة لتعميم وتوضيح لتُطبق على الجّميع، وتحتاجُ لأساسٍ كي يلتزم المواطنون بها “كتوزيعها بالمجان مثلا”ً بحيث لا يبقى لأي أحد حجة تبرر عدم ارتداءه للكمامة، كما فعلت إحدى المديريات في حمص حيثُ قامت بتركيب جهاز للتعقيم على مدخل المديريّة وبتوزيع الكمامات بالمجان دون إلزام الموظفين أو المراجعين بدفع ثمنها.

شاهد أيضاً

تصدير ٤٠ ألف طن حمضيات

شام تايمز – متابعة أكدت رئيس دائرة الاقتصاد الزراعي في مديرية زراعة اللاذقية “ميس شحادة” …

اترك تعليقاً