“الاستثمار السورية” تطرح فرصة جديدة للقطاع الزراعي

شام تايمز – دمشق

أعلنت هيئة الاستثمار السورية عن طرح فرصة استثمارية جديدة في قطاع المستلزمات الزراعية، وذلك بعد دراستها بالتعاون مع وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي.

وتتضمن الفرصة إنتاج وطحن الكبريت الزراعي بشكليه التعفيري والذواب بطاقة إنتاجية تقدر بـ 2000 طن سنوياً، وفقاً للمواصفات القياسية السورية إما في المدينة الصناعية في حسياء بمحافظة حمص أو المدينة الصناعية في عدرا بريف دمشق، بالإضافة إلى تأمين الاحتياج المحلي والاكتفاء الذاتي من هذه المادة، وتقليل الاعتماد على الاستيراد.

وقال المدير العام لهيئة الاستثمار السورية “مدين دياب” إن الهدف من طرح تلك الفرصة، تخفيف الكلف عن الفلاحين وتقديم مادة الكبريت الزراعي لهم بأسعار مخفضة ومدروسة، وتحقيق الكفاية منها في الأسواق المحلية، ولا سيما أن المواد الأولية لإنتاجها متوافرة، وفقاً لـ “سانا”.

وأوضح “دياب” أن هذه الفرصة تحظى بجميع الحوافز والإعفاءات المنصوص عليها في المرسوم التشريعي رقم 8 لعام 2007 الخاص بقانون الاستثمار، إضافة إلى تسهيلات تتعلق بتأمين الموافقات والتراخيص اللازمة وتوفير البنية التحتية لها، وجميع حوافز برنامج إحلال بدائل المستوردات، مبيناً أنه سيتم لاحقاً طرح فرص استثمارية أخرى في القطاع الزراعي لتأمين مختلف مستلزماته.

ودعا “دياب” الراغبين باستثمار الفرصة المذكورة إلى تقديم الطلبات في مقر هيئة الاستثمار السورية الكائن بدمشق.

وكانت هيئة الاستثمار السورية أعلنت الشهر الماضي عن فرصة استثمارية في قطاع الصناعات التحويلية، باستثمار مادة الزيوليت من الصخور في موقع مكمن المكيحلات جنوب شرق مدينة دمشق.

 

شاهد أيضاً

“الزراعة الحافظة” بديلة عن التقليدية في درعا

شام تايمز – متابعة أكد مدير الزراعة في درعا المهندس “بسام الحشيش” أن تجربة الزراعة …

اترك تعليقاً