“صيادلة طرطوس”: إعفاء معامل الأدوية من الرسوم.. لا يسهم في تخفيض سعر الدواء!

شام تايمز – طرطوس

اعتبرت نقابة الصيادلة في طرطوس، أن إعفاء معامل الأدوية من الجمارك والرسوم لا يسهم في تخفيض سعر الدواء، وإنما يثبت سعره.

وقال نقيب صيادلة طرطوس “حسام أحمد” إن الصناعة الدوائية غير مدعومة، والقرار الصادر مؤخرًا بإعفاء معامل الأدوية من الجمارك والرسوم يسهم في تثبيت سعر الدواء، وليس تخفيضه.

وأكد “أحمد” على أن الأسعار في جميع الصيدليات تكون موحّدة بعد صدور النشرة الجديدة بأسبوع، لافتاً إلى وجود ضعاف النفوس في كل مكان، ممن يحتكرون الأدوية ويرفعون الأسعار، وفقاً لـ “تشرين”.

وبيّن “أحمد” استعداد النقابة لتلقي الشكاوى واتخاذ العقوبات المناسبة بحق المخالفين، موضحًا أنها “تنفذ جولات تفتيشية على الصيدليات، ولم تتجاوز الضبوط المسجّلة للصيدليات المخالفة من ناحية الإغلاق أو البيع بسعر زائد خلال العام الحالي عدد أصابع اليد”.

وتحدث النقيب عن معاناة الصيادلة من ارتفاع الأسعار بشكل عام كبقية السوريين، وهو “ما ينعكس سلبًا على عمله، وخاصة عندما يبيع الأدوية بسعر قديم ثم يشتري بسعر جديد بعد تضاعف الأسعار، وهنا تحصل الخسارة ويعود الصيدلاني وكأنه يؤسس من جديد”.

وكان الرئيس “بشار الأسد” أصدر مرسومًا تشريعيًا ينص على إعفاء مستلزمات الإنتاج، والمواد الأولية الداخلة بصناعة الأدوية البشرية من الرسوم الجمركية، والضرائب المفروضة على الاستيراد، لمدة عام واحد اعتبارًا من مطلع آب المقبل.

 

 

شاهد أيضاً

“لساتها دراسة ومو خبز غير مدعوم”.. خبز بسعر التكلفة!

شام تايمز – متابعة كشف مدير عام المؤسسة السورية للمخابز “مؤيد الرفاعي”، عن وجود دراسة …

اترك تعليقاً