اتفاقية تعاون بين محافظة وجامعة دمشق.. لتأهيل الأحياء القديمة!

شام تايمز – دمشق

وقعت محافظة دمشق اتفاقية تعاون مع جامعة دمشق، بهدف إعداد مشاريع لإعادة تأهيل أحياء المدينة القديمة في المحافظة، للحفاظ على المعالم الأثرية والسياحية فيها.

وأشار محافظ دمشق “عادل العلبي”، إلى أنه سيتم استكمال إعداد المخطط التوجيهي التفصيلي للمدينة القديمة والذي يشمل كل نواحي الحياة، وأولويات التدخل لتأهيلها بمناطق ومحاور مختلفة إضافة إلى دعم المجتمع المحلي للمشاركة في ذلك.

وينص الاتفاق على إتاحة المجال للمهندسين العاملين في المحافظة من أجل التقدم إلى دراسات التأهيل والتخصص في كلية الهندسة المعمارية، لتأهيلهم باختصاص ماجستير ترميم المباني التاريخية، وعلى ترشيح بعض المشاريع المقترحة لدى مديرية دمشق القديمة، لتكون مشاريع تخرج لطلاب كلية الهندسة المعمارية والإشراف على هذه المشاريع وتنسيقها، من قبل لجنة مشتركة تقوم بوضع التفاصيل والتعليمات اللازمة بما لا يتعارض مع القوانين والأنظمة النافذة.

من جهته، أوضح رئيس جامعة دمشق “محمد ماهر قباقيبي”، أن الاتفاقية ستسهم في تأهيل المدينة القديمة وفق المخططات والرؤى التي وضعتها محافظة دمشق، وعبر مساهمة الجامعة في تأهيل الكوادر للحصول على شهادة الماجستير، في مجال ترميم المواقع التاريخية والأثرية والتصميم الداخلي وغيرها من شهادات الماجستير المتاحة في جامعة دمشق.

شاهد أيضاً

رفع الطاقات الطحنية في المطاحن بجهود عمالها

شام تايمز – متابعة أكدت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، اليوم الأحد، أن خطتها مستمرة …

اترك تعليقاً