“مشروعي” يمنح “1.378” ملياراً ل.س لـ السلف التشغيلية والتعليمية!

شام تايمز – حمص

بلغ إجمالي السلف التشغيلية والتعليمية التي منحها برنامج “مشروعي” بمحافظة حمص، “مليار” و”378″ مليون و”584″ ألف ليرة سورية، استفاد منها نحو “9000” و”417″ شخصاً بالمحافظة، وذلك منذ انطلاقة البرنامج أواخر العام “2013” ولغاية نهاية النصف الأول من العام الحالي.

وقال مدير مكتب التنمية المحلية في محافظة حمص “علي الحسيكي” إن عدد القرى المشمولة بالبرنامج بلغ “95” قرية، تتوزع في مختلف أنحاء ريف محافظة حمص، وتم استثمار معظم السلف التشغيلية في دعم مشاريع زراعية بشقيها النباتي والحيواني وبنسبة نحو “80”%، بينما توزعت الـ “20”% المتبقية على أعمال مختلفة كمحال السمانة والأنشطة الحرفية كالحدادة والخياطة وغيرها.

وبيّن “الحسيكي” أنه تم منح مبلغ إجمالي بنحو “خمسين مليوناً” و”600″ ألف ليرة، لـ “253” مستفيد هذا العام، مشيراً أن المشروع يقوم بعملية إقراض لمشاريع تنموية وتشغيلية بسيطة وبسقف “200” ألف ليرة، إضافة إلى قروض طلابية لمساعدة الطلاب على استكمال تعليمهم الجامعي بقيمة “50” ألف ليرة، وفقاً لـ “سانا”.

يُذكر أنّ “مشروعي” هو أحد البرامج الوطنية للأمانة السورية للتنمية، ويتم العمل به في محافظة حمص وفق اتفاق تشاركي بين المحافظة والأمانة السورية للتنمية.

شاهد أيضاً

مطالبات بتحسين المستوى المعيشي لعمال حماة

شام تايمز – متابعة طالب أعضاء مؤتمر نقابة عمال التحميل والتفريغ ومناولة البضائع بحماة، بتحسين …

اترك تعليقاً