“وسيم” للألبسة الجاهزة يُوفّر فرص عمل لذوي الشهداء والجرحى

شام تايمز- دمشق

سجلّت الشركة العامة لإنتاج الألبسة الجاهزة “وسيم”، خطوة إيجابية لجهة التخطيط لإنشاء وحدات إنتاجية على امتداد الجغرافية السورية، وتوفير فرص عمل لذوي الشهداء والجرحى في أماكن سكنهم، وتوطين الصناعة السورية بهدف تخفيف الضغط السكاني عن العاصمة دمشق والأعباء عن طالبي فرص العمل.

واستطاعت الوحدات الإنتاجية التابعة للشركة رغم عمرها الإنتاجي القصير، أن تحقق ريعية اقتصادية منذ انطلاقها بداية العام الماضي والذي جاء بدون أي تكلفة مادية، وهي مشاغل دمشق وحمص ودريكيش وبيت ياشوط والقطيلبية، بلغت ١٧،٩ مليون ليرة لغاية شهر حزيران الماضي، وفقاً للمدير العام لشركة “هيثم زاهر”.

وأشار “زاهر” لـ “الثورة”، إلى أن الوحدات أنتجت لغاية حزيران ١،٢٨٩ مليون قطعة بقيمة ١١٥،٠٤٧ مليون ليرة، مشيراً إلى أن هذه الكميات من الإنتاج هي للمشاغل الخمسة المذكورة أنفاً، مبيناً أن مشاغل القرداحة وتل سلحب التي دخلت حديثاً بالإنتاج لم تلحظ مؤشراتها بعد.

وبيّن أن الوحدات السبع تم إحداثها ضمن التجمعات الريفية لرفع الطاقات الإنتاجية للشركة والريعية الاقتصادية “ربحية” تعود إلى خزينة الدولة، موضحاً أن إنشاءها كان بدون تكلفة مادية حيث تم تقديم الآلات من قبل عدة جهات عامة وجمعيات مدنية، إضافة إلى تقديم الصالات التي تمت تهيئة البنية التحتية لها من ماء وكهرباء، ووضع الآلات من قبل خبراء فنيين من الشركة.

شاهد أيضاً

رفع الطاقات الطحنية في المطاحن بجهود عمالها

شام تايمز – متابعة أكدت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، اليوم الأحد، أن خطتها مستمرة …

اترك تعليقاً